أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

 اشتباكات بين عناصر “قسد” شرق الفرات والمداهمات والاعتقالات بحق المدنيين مستمرة

by Athr Press Z

تستمر الاشتباكات بمنطقة شرق الفرات في سوريا، بعدما أعلن كل من “التحالف الدولي” و”قوات سوريا الديمقراطية” عن بدء معركة في هجين ضد تنظيم “داعش”، إلا أن مصادر أكدت حدوث اشتباكات بين مقاتلي “قسد” أنفسهم في أماكن تواجدهم.

وأكدت صحيفة “الوطن” السورية أنه جرت اشتباكات بين عناصر “قسد” في منطقة الآبار بعدما سيطروا على آبار النفط في محيط حقل كونيكو النفطي بالريف ذاته.

وأشات “الوطن” إلى استمرار حملات الاعتقال من قبل “قسد” بحق المدنيين في الحسكة بحجة البحث عن بعض عناصرها المنشقين عنها، حيث اعتقلت مساء أمس شخصين، في قرية الحنوة الكبيرة جنوب بلدة تل حميس بالريف الشمالي الشرقي.

في سياق متصل أكد “المرصد” المعارض استمرار حالة الفلتان الأمني في مناطق تواجد “قسد” مشيراً إلى استهداف مسلحين مجهولين يستقلان، سيارة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” ما أودى بحياة أحد عناصرهم وجرح أخر.

يذكر أن “قسد” مدعومة من قبل “التحالف الدولي” في مناطق شرق الفرات بذريعة محاربة “داعش”، وأن الأخيرة مستمرة بدعمها عبر إرسال التعزيزات العسكرية والأموال، كما أن المناطق الموجودة فيها عناصر “قسد” و”التحالف الدولي” غنية بالثروات الطبيعية والآبار النفطية.

اقرأ أيضاً