أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

استياء من كتاب عمرو موسى.. والسبب طعام جمال عبد الناصر!

by Athr Press B

أعلن الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، أن تأخره في الظهور بوسائل الإعلام للحديث عن كتابه الجديد كان لانتظاره حتى تنتهي حالة اللغط وعدم الفهم الصحيح لما تناوله الكتاب.

وحاول موسى في لقاء تلفزيوني على قناة mbc  مصر، تهدئة الخواطر التي أثارها الكتاب بعد ذكره أن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر كان يستورد غذاء خاصاً من سويسرا، مؤكداً أن موضوع الغذاء الطبي للرئيس الأسبق، أخرج من سياقه بشكل مبالغ فيه.

وأوضح أنه لم يكن يخطر بذهنه أن يتطرق إلى موضوع الغذاء الطبي للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر في كتاب سيرته الذاتية “كتابيه” بالشكل الذي أثاره البعض، وكان يعتقد أن موضوعات أخرى مثل أسباب وتداعيات حرب 1967، ستستدعي نقاشاً طويلاً وحاداً بين أصحاب الرأي.

وأشار عمرو موسى إلى أن القسم الخاص بالغذاء الطبي لجمال عبد الناصر قد اقتطع من سياقه، مشدداً من جديد على أن عبد الناصر كان يتلقى علاجاً طبياً من الخارج، وهو عبارة عن وصفة طبية لمرضى السكري.

فيما بيّن موسى موقفه من جمال عبد الناصر، موضحاً أنه كان يعتبره زعيماً للدول التي تنادي بالتحرر في فترة صباه وشبابه، فضلاً عن أنه يشعر بضعف شخصي أمامه.

وقال: “جمال عبد الناصر كانت له مكانته، وزعامته كانت تأكيداً للشخصية المصرية”، مشدداً في الوقت ذاته على أن عبد الناصر ليس مقدساً، لكنه جزء أساسي من التاريخ.

تجدر الإشارة إلى أن دار الشروق للنشر والتوزيع، نشرت مذكرات عمرو موسى تحت عنوان “كتابية”، روى فيها رحلته الدبلوماسية والسياسية.

اقرأ أيضاً