أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

اسـ.ـتهداف جديد للقواعد الأمريكية شرقي سوريا والقيادة المركزية الأمريكية توضّح تفاصيله

by Athr Press Z

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن استهداف قاعدتها في منطقة الرميلان شمال شرقي سوريا، زاعمة أن الاستهداف لم يتسبب بوقوع أضرار مادية أو بشرية.

وأصدرت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الأحد بياناً أكدت فيه أن قوات “التحالف الدولي” المتمركزة في منطقة الرميلان بشمال شرقي سوريا بالقرب من منطقة إنزال رومالين تعرضت نحو الساعة 10:12 من مساء أمس السبت لهجوم بصاروخ من عيار 107 ملم.

وأضاف البيان أن “الصاروخ سقط خارج المجمع العسكري، دون أن يقتل أو يجرح أحداً من القوات الأمريكية أو الشريكة ودون أن يلحق ضرراً بأي من المرافق أو المعدات”.

كما أشار البيان إلى أنه “تم العثور على صواريخ إضافية في موقع الإطلاق، وتحقق قوات القيادة المركزية الأمريكية في الهجوم”.

 

وأفاد مراسل “أثر” أمس السبت بأن انفجارات هزت قاعدة خراب الجير الأمريكية، وسماع أصوات صافرات الإنذار رافقها تحليق مكثف للطيران الحربي، مع إطلاق قنابل ضوئية في محيط القاعدة، وسط معلومات عن وقوع إصابات بين الجنود الأمريكيين المنتشرين في القاعدة.

وكان آخر استهداف تعرضت له القواعد الأمريكية بسوريا كان في 18 من أيلول الفائت، إذ تم استهداف القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بواسطة صواريخ من عيار 107مم.
يشار إلى أنه في الأشهر الفائتة تصاعدت وتيرة استهدافات القواعد الأمريكية في سوريا، إذ أكد خبراء عسكريون أمريكيون أن القواعد الأمريكية في سوريا قد تكون أمام تصعيد جديد.

 

أثر برس 

اقرأ أيضاً