أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

استهدافات جديدة تطال القواعد الأمريكية في سوريا

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس تعرضت القواعد الأمريكية في سوريا في الساعات القليلة الفائتة لحملة استهدافات طالت ثلاثة مقرات وقواعد للقوات الأمريكية شرقي وجنوب شرقي البلاد.

وأكد مراسلو “أثر” شرقي سوريا فجر اليوم الأحد، تعرّض القاعدة الأمريكية في التنف جنوب شرقي سوريا لاستهداف بالطائرات المسيّرة.

وقبل هذا الاستهداف بساعات، أفاد مراسلو “أثر” بتعرض مركز وجود القوات الأمريكية في مطار الحاكمية الزراعي بميحط قرية خربة عدنان بمنطقة المالكية في الحسكة لاستهداف بالطائرات المسيرة، تلاه هجوم بالمسيّرات طال القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور.

كما تعرضت القواعد الأمريكية شرقي سوريا يوم الجمعة 26 كانون الثاني لثلاثة استهدافات، وذلك بفارق ساعات قليلة فيما بينها، إذ تم استهداف القاعدة الأمريكية في حقل غاز كونيكو  بالمسيّرات، وبعد ساعات تعرضت القاعدة نفسها لاستهداف آخر، وبالتزامن مع هذا الهجوم، تعرضت أيضاً القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي لهجوم بالمسيّرات.

وكذلك في العراق أعلنت المقاومة العراقية أنها استهدفت قاعدة عين الأسد الأمريكية غربي البلاد، بالطائرات المسيّرة.

وبدأ تكثيف الاستهدافات للقواعد الأمريكية في سوريا والعراق في 17 تشرين الأول الفائت، بعد المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مشفى المعمداني في قطاع غزة، إذ أكدت حينها المقاومة العراقية أنها ستبدأ عملياً باستهداف القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، وذلك رداً على الدعم العسكري الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي.

وفي 24 كانون الثاني الجاري أعلن أمين عام كتائب “سيد الشهداء” في العراق، أبو آلاء الولائي، أن المقاومة العراقية ستنتقل إلى المرحلة الثانية من استهدافاتها، موضحاً أن هذه المرحلة تتضمن إطباق الحصار على الملاحة البحرية للاحتلال الإسرائيلي في البحر المتوسط وإخراج موانئه من الخدمة.

 

اقرأ أيضاً