أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“استنفار قطاع المحروقات خلال العيد”.. مصدر بمحافظة ريف دمشق: تم رفع التوزيع للمحطات بنسبة 95%

by Athr Press G

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في ريف دمشق ريدان وصول باخرة نفط إلى مصفاة بانياس ما عزز برأيه، التوريدات إلى المحافظة.

ولفت الشيخ في تصريح لـ ” تشرين” إلى ارتفاع الطلبات إلى 24 طلباً للمازوت و23 طلباً للبنزين ما أدى إلى رفع التوزيع للمحطات بنسبة 95%، معتبرأ أننا سنلاحظ انفراجات وتحسن الوضع بشكل تدريجي.

وحسب الشيخ فإنه تم التعميم على جميع القطاعات العاملة في مجال المحروقات بالاستنفار ومتابعة العمل خلال فترة العيد من خلال تنظيم ورديات.

وعن توفر المادة في السوق السوداء بأسعار تراوح بين 6- 8 آلاف ليرة أوضح الشيخ أن للمحروقات شقين: الأول عمليات التوزيع، والثاني هو المراقبة وضبط المشتقات النفطية عن طريق البلديات، ومديري النواحي، والتموين ولجان مختصة بها، وحررت عدة ضبوط بهذا الشأن، مبيناً أن سعر السوق السوداء يحدد حسب العرض والطلب وكان الإقبال عليها بشكل كبير قبل فترة العيد .

وعن بيع مخصصات المازوت من بعض السائقين وتوقفهم عن العمل، ذكر الشيخ أن هناك ضبوطاً يومية بحق السائقين الذين يقومون بالتهرب والتعاقد مع أشخاص أو طلاب خلال وقت الذروة، وسحب بطاقات التعبئة، علماً أن الكميات المخصصة لهم متوفرة وتتم تعبئتها وهناك رقابة مشددة على الخطوط بشكل كامل.

أثر برس 

اقرأ أيضاً