أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

استمراراً لسياسات التتريك.. الاحتلال التركي يفتتح أفرع لجامعاته في ريف حلب

by Athr Press Z

استمراراً لسياسات التتريك والتغيير الديموغرافي التي تنتهجها قوات الاحتلال التركي بالمناطق التي احتلتها في ريف حلب الشمالي، افتتحت السلطات التركية أقساماً لجامعاتها في تلك المناطق السورية.

وأفادت صحيفة “العربي الجديد” بأن تركيا أنشأت أقساماً لجامعاتها في مدن الباب وإعزاز وعفرين وجرابلس.

ونقلت الصحيفة عن الباحث في كلية التربية التي افتتحتها جامعة غازي عنتاب في عفرين، خليل إبراهيم إيلغي: “إن الجامعة التركية افتتحت كليات تابعة لها شمالي سورية بناءً على مرسوم رئاسي”، مشيراً إلى أنه تم افتتاح مدرسة مهنية عُليا في مدينة جرابلس، وكلية التربية في عفرين، وكلية العلوم الإسلامية في أعزاز، وكلية العلوم الإدارية والاقتصادية في الباب.

ويأتي افتتاح هذه الجامعات في المناطق السورية بعدما فرضت قوات الاحتلال على المدارس السورية في تلك المناطق المنهاج التركي وغيرت أسماء بعض شوارعها إلى أسماء تركية، كما فرضت مؤخراً على أهالي هذه المدن استخدام العملة التركية بدلاً من الليرة السورية.

يشار إلى أن قوات الاحتلال التركي دخلت تلك المناطق خلال عمليتين عسكريتين اسمتهما ب”غصن الزيتون” و”درع الفرات” وهجرت خلالهما آلاف المدنيين وقتلت المئات، حيث زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حينها أنه لا يهدف من خلال هذه العمليات لاحتلال أي منطقة سورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً