أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

استقرار مبدئي بحالة الطقس في سورية وسط توقعات بنهاية مختلفة لشهر شباط الجاري

by Athr Press B

أوضحت الأرصاد الجوية السورية، أن الطقس في سورية يشهد استقراراً بدرجات الحرارة، حيث تصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت اليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وبارداً ليلاً محذرة من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية وحدوث الصقيع في المناطق الجبلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وبالنسبة لطقس غداً الأربعاء، تبقى درجات الحرارة على حالها، ويستمر الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر بدءاً من المناطق الساحلية والشمالية ويمتد الهطل تدريجياً خلال ساعات المساء والليل ليشمل باقي المناطق.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، بينت أن الطقس يشهد شبه استقرار في جميع المناطق السورية،  لافتة إلى أنه اعتباراً من يوم غد، تتأثر المنطقة بحالة عدم استقرار ماطرة على فترات بفعالية متوسطة لخفيفة إجمالاً.

وكانت الصفحة المذكورة، وعدد من المتخصصين في الأحوال الجوية، قد توقعوا بأن الأسبوع الأخير من شهر شباط الجاري، سيكون بارداً وستتأثر بلاد الشام بحالتين جويتين الأولى مابين 23 و 25 والثانية بنهاية الشهر وبداية شهر آذار المقبل وقد تكون ثلجية على عدد كبير من المناطق الداخلية.

اقرأ أيضاً