أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

استعيني بـ “الخيار” للتخلّص من دهون البطن

by Athr Press H

يعتبر الخيار أحد أفضل الخضروات التي تساعد على التخلّص من دهون البطن لما يحتويه من نسبة عالية من الماء والألياف تصل إلى 95% من محتوى الثمرة الواحدة.

ونشر موقع “دكتور إن دي” المتخصّص بالصحة، فإنّ الخيار يساعد على التخلص من الانتفاخ والإمساك، لاحتوائه على نسبة دهون قليلة، كما يمكنه أن يساعد في إطلاق السموم من الجسم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، حيث يتمتع بوفرة فيتامينات.

وأوضح الموقع كيف يمكن للخيار أن يساعد على القضاء على دهون البطن:

-يخفض الكولسترول والسكر في الدم: يساعد في تنظيم مستوى الكوليسترول في الجسم، وأيضاً الإيثانول المتواجد في الخيار يساعد على تقليل مستويات السكر في الدم. كما يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري.

-يقلل من تهيج المعدة: قرحة المعدة عادة ما تكون سبباً لكثرة الدهون في منطقة البطن، وهنا يأتي دور الخيار الذي يساعد على تخفيف الالتهاب والحد من تهيج القولون.

– يزيل السموم ويشدّ عضلات البطن: احتوائه على نسبة مياه كبيرة في ثماره، يساعد في درّ البول، مما يخلص الجسم من السموم ويحرق الدهون المتواجدة حول منطقة البطن ويعمل على شدّ العضلات.

-القضاء على الإمساك: تناول الخيار يساعد على تنظيف الأمعاء والتخلص من الإمساك، لما يحتوي عليه من نسبة كبيرة من المياه والألياف حيث يحسّن عملية الهضم والتمثيل الغذائي.

كما أكد الموقع على أهمية عصير الخيار المضاف له الليمون والزنجبيل والكزبرة في الشعور بالانتعاش.

أثر برس

اقرأ أيضاً