أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

استعداداً للموسم المقبل.. السياحة تؤهل الأدلاء السياحيين

by Athr Press H

أكد معاون وزير السياحة، بسام بارسيك، أن الوزارة تعمل على تطوير معلومات الأدلاء السياحيين الموجودين في سوق العمل السياحي من خلال إقامة دورات يشارك فيها أدلاء من مختلف المحافظات ولا سيما بعد تزايد أعداد السياح والزوار مقارنةً بالأعوام السابقة وضرورة تأمين جميع الخدمات ومقومات المنتج السياحي.

وذكرت صحيفة “الوطن” السورية، أن بارسيك نوه إلى دور الدليل السياحي “الذي يعد واجهة المنتج السياحي” لكونه الشخص الذي يستقبل المجموعات السياحية ويرافقها منذ دخولها إلى سورية حتى المغادرة ويزودها بكل المعلومات الضرورية.

من جهتها، أوضحت مديرة الخدمات والمؤسسات السياحية المهندسة رمزية أوضه باشي، أنه يتم تجديد الترخيص للأدلاء السياحيين كل 5 سنوات بموجب دورة لتحديث المعلومات لديهم بما يخص المنتج السياحي السوري، مشيرةً إلى ضرورة التواصل مع الأدلاء الموجودين في سورية والراغبين بالعمل لتجديد بطاقاتهم والاستماع إلى طروحاتهم ومشكلاتهم.

وبينت أوضه باشي بأن الوزارة بصدد إصدار قرارات جديدة تخص الترخيص والتصنيف ومواصفات الدليل السياحي إضافةً إلى إقامة دورتين للأدلاء في كل من حلب والسويداء.

وكان وزير السياحة رامي مارتيني، قد أوضح مطلع الشهر الحالي أنه رغم العقوبات الاقتصادية ومنع شركات الاستقدام من زيارة سورية، إلا أن هناك وفود سياحية وصحفية تأتي إلى البلاد.

اقرأ أيضاً