أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

استعداداً لفصل الصيف.. حلول إسعافية لمعالجة نقص المياه في اللاذقية

by Athr Press G

خاص || أثر برس

أكد مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي في اللاذقية المهندس منذر دويبة، أن المؤسسة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة استعداداً لاستقبال فصل الصيف ولإيصال مياه الشرب إلى كافة أنحاء المحافظة.

وكشف دويبة لموقع “أثر برس” أن أحد أسباب نقص الوارد من مياه الشرب في المحافظة هو الانخفاض العام في التردد الكهربائي الذي يغذي المضخات الرئيسية في محطة التصفية، بالإضافة إلى التعديات على الشبكة والاستبدالات.

وبين دويبة أنه لمعالجة النقص الحاصل في مياه الشرب تم عقد اجتماع ترأسه محافظ اللاذقية وبحضور مدير الموارد المائية ومدير الكهرباء ومدير مياه الشرب وقد تم بحث جملة حلول إسعافية تتعلق بعمل المضخات المائية، إلى جانب حلول جذرية تضع حلا لنقص المياه في المحافظة وما تتطلبه من اعتمادات مالية.

وحول الشكاوي المتعلقة بانقطاع المياه عن القرى الواقعة في ريف جبلة كقرية الشراشير وحميميم وسيانو، أوضح دويبة أنه تم تطبيق برنامج تغذية على هذه القرى كل 48 ساعة حيث كانت تزود بالمياه يومياً ودخلت برنامج التقنين نتيجة للنقص الحاصل في المدينة والذي يقدر بـ30 الف متر مكعب .

يذكر أن قرى جبلة واللاذقية تعاني من نقص في مياه الشرب، و تخضع لنظام تقنين مائي، بعضها لا تصله مياه الشرب سوى مرة واحدة أسبوعياً، في حين تسعى المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية إلى حل مشكلة نقص المياه في الريف وتأمين مصادر مائية دائمة.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً