أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

استشهـ.اد مستشار إيراني في العـ.دوان الإسرائيلي على دمشق.. و”الحـ.رس الثـ.وري” يتوعد بالرد

by Athr Press A

أعلنت العلاقات العامة لـ “حرس الثورة الإيراني”، اليوم الجمعة، استشهاد ميلاد حيدري، أحد مستشاري وضباط الحرس الثوري، في عدوان شنه الكيان الصهيوني على ريف دمشق، وفقاً لما نقلته وكالة “إرنا” الرسميّة.

وجاء في البيان الصادر عن العلاقات العامة لـ “الحرس الثوري”، أنّه “فجر اليوم الجمعة، المصادف التاسع من شهر رمضان المبارك، استُشهد “ميلاد حيدري” من المستشارين العسكريين للحرس الثوري في سوريا، إثر الهجوم العدواني الذي شنه الكيان الصهيوني على ريف دمشق.”

وأكد “الحرس الثوري” أن طهران سترد من دون شك على هذه الجريمة، مُديناً صمت وتقاعس المحافل العالمية المؤثرة في “مواجهة جرائم واعتداءات الكيان الصهيوني المتكررة والانتهاك المستمر لسيادة ووحدة أراضي دولة مستقلة عضو في الأمم المتحدة”، وفقاً للبيان.

ويأتي ذلك بعد أن شنّ الكيان الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة عدواناً جوياً استهدف بالصواريخ مواقعاً في ريف دمشق، وهذا أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية، وفقاً لما نقلته وكالة “سانا”.

وهذا العدوان الإسرائيلي هو الرابع على العاصمة دمشق وريفها منذ بداية 2023، والثاني في أقل من 24 ساعة، إذ أصيب عسكريان سوريان اثنان جرّاء عدوان جوي نفّذه الكيان الإسرائيلي على محيط العاصمة دمشق فجر أمس الخميس.

من جهته، أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني هجمات الكيان الإسرائيلي على بعض المواقع في محيط دمشق فجر أمس الخميس واليوم.

وصرّح كنعاني أنه “مع شديد الأسف والاستغراب أن المجتمع الدولي لم يكن لديه رد الفعل المتوقع والرادع على الهجمات العسكرية العدوانية والمتواصلة للكيان الصهيوني على سوريا، بما في ذلك المطارات المدنية وحتى المناطق السكنية في هذا البلد، ما شجع الكيان المذكور على التمادي في انتهاكه لسيادة ووحدة أراضي دولة مستقلة وعضو في الأمم المتحدة وتكرار جرائمه ضد مواطنيها وجنودها”، وفقاً لما نقلته وكالة “إرنا” الرسميّة.

بدورها، اعتبرت وزارة الخارجية السورية في بيان لها، أن “الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة تُظهر التنسيق الوثيق بين إرهابيي “إسرائيل” والمجموعات الإرهابية وتثبت بما لا يدع مجالاً للشك النوايا المبيتة ضد سوريا بهدف إطالة الأزمة واستنزاف المقدرات السورية”.

وأكدت في بيانها أن “سوريا تقف على أهبة الاستعداد لمواجهة كل هذه التحديات والاعتداءات الفاشية لتحقيق إرادة الشعب السوري في الانتصار وفرض سيادة سوريا على جميع أراضيها وأجوائها”.

وكان مصدر عسكري سوري قد أعلن في بيان نشرته الدفاع السورية، أنّه “في تمام الساعة الثانية عشرة و17 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المواقع في ريف دمشق”.

وأضاف المصدر، أن “وسائط دفاعنا الجوي “تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت عدداً منها وأن العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية“.

أثر برس

اقرأ أيضاً