أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

استجابة لشكوى نشرها “أثر برس”.. المصرف الزراعي ببانياس يبدأ ببيع الأسمدة للمزارعين

by Athr Press G

خاص || أثر برس بعد مطالب عدة لمزارعي بانياس بتوفير السماد اللازم لدورة الإنتاج الزراعي من أجل ضمان إنتاجية عالية للأشجار التي تشكّل المصدر الوحيد لرزقهم، أعلن المصرف الزراعي في مدينة بانياس عن توفر الأسمدة للمزارعين في ريف المدينة.

وقالت المهندسة ميرفت حسن مديرة المصرف الزراعي في بانياس لـ”أثر”: بإمكان مزارعي محصولي التبغ والزيتون المروي الحصول على الأسمدة اللازمة لهذين المحصولين، والمتوفرة في المصرف لغاية 30 حزيران القادم.

وبينت حسن أن أنواع الأسمدة تتضمن الآزوتية “يوريا46 % ” سعر الكيس الواحد بوزن 50 كيلو 68300ليرة، بينما يباع كيس سماد “كالنترو 26 %” بسعر 39480 ليرة، بالإضافة إلى سماد “سوبر فوسفات” بسعر 55600 ليرة للكيس الواحد.

وفي سياق آخر، أشارت حسن إلى أن قيمة إقراضات المصرف للمزارعين تجاوزت 400 مليون ليرة سورية، تنوعت بين: خدمة أنفاق بلاستيكية، خدمة مداجن، رقائق بلاستيكية، تجهيزات مداجن، شراء أبقار، إنشاء خزان تجميعي، إنشاء مداجن، إنشاء أنفاق بلاستيكية، مشاريع ري (آبار ارتوازية).

وكان عدد من مزارعي اللاذقية وطرطوس اشتكوا “أثر” عدم حصولهم على الأسمدة اللازمة لمحاصيلهم الزراعية مطالبين بالإسراع في تأمين الأسمدة اللازمة للموسم لتسميد الخضار والحمضيات، بالإضافة إلى محصول التبغ والذي يعد من المحاصيل الأساسية في الساحل السوري.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً