أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

اللاذقية ..  18 مليون دولار حصيلة استثمارات المنطقة الحرة

by Athr Press H

أظهرت مؤشرات الحركة الاستثمارية في المنطقة الحرة الداخلية في اللاذقية عن حصيلة إيرادات وعائدات تمّ تحقيقها من جراء الإشغال التجاري والصناعي في المنطقة الحرّة.

وصرّح مدير المنطقة الحرة في اللاذقية إبراهيم حايك، لصحيفة “تشرين” السورية، بأن عدد المستثمرين بلغ 26 مستثمراً، توزعوا وفقاً لنشاطهم إلى 18 مستثمراً في النشاط التجاري و6 مستثمرين في النشاط الصناعي ومستثمرين في النشاط الخدمي.

كما لفت الحايك إلى أن رأس المال المستثمر في المنطقة الحرة الداخلية بلغ 8.335 ملايين دولار في النشاط التجاري و10.945 ملايين دولار في النشاط الصناعي، منوهاً إلى أن حركة البضائع شهدت زيادة ملحوظة حيث وصلت قيمة البضائع الداخلة والخارجة من المنطقة الحرة الداخلية أكثر من 6 مليارات ليرة منها ملياران و992 مليون ليرة قيمة بضائع داخلة و3 مليارات و240 مليون ليرة قيمة البضائع الخارجة.

وحول عمل المؤسسة العامة للمناطق الحرة، بيّن الحايك أن المؤسسة تعمل حالياً على دراسة نظام الاستثمار النافذ في المناطق الحرة السورية بشكل عام بهدف جذب عدد أكبر من المستثمرين، إضافةً إلى تحقيق زيادة أكبر من الإيرادات وتسهيل وتبسيط الإجراءات المتعلقة بعمل المستثمرين، كما تهدف إلى تعديل البدلات النافذة في المناطق الحرة بما يتناسب مع مصالح المؤسسة والمستثمرين.

وفي 24 من شهر حزيران الفائت، وصلت الإيرادات الفعلية للمؤسسة العامة في المناطق الحرة نحو 2.6 مليار ليرة سورية خلال النصف الأول من 2019، مرتفعة 600 مليون ليرة عن الفترة المماثلة من 2018.

اقرأ أيضاً