أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

استبعاد عمر خريبين من تمثيل المنتخب السوري بقرار من الاتحاد

by Athr Press M

شغلت قضية عمر خريبين المساحة الأكبر في المؤتمر الصحفي لاتحاد كرة القدم الذي عقده رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، العميد حاتم الغايب، اليوم الخميس.

ورداً على تجاوزات خريبين وتصريحه بأنه لن يمثل المنتخب مادام نبيل المعلول مدرباً، قال رئيس اتحاد الكرة حاتم الغايب: “بعد دراسة القضية من كل جوانبها رأينا أن استبعاد المعلول لخريبين كان فنياً بحتاً، حيث أراد اللعب في غير مركزه مع ناديه الهلال، وأن فحوى تبريرات اللعب في غير مركزه تحمل تشكيكاً بزملائه وقدراتهم”.

وتابع: “عمر خريبين يعتقد أنه أكبر من المنتخب”، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد السوري اليوم الخميس.

وأكد رئيس الاتحاد السوري بأنه “بعد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد وحضور كادر المنتخب بعد العودة قرر اتحاد الكرة استبعاد عمر خريبين بشكل نهائي عن تمثيل المنتخب”.

ومن جانبه قال مدير المنتخب السوري لكرة القدم عساف خليفة خلال مؤتمر صحفي: “هل يعقل أن أصرح بدون أن أنسق مع المدرب نبيل معلول، النجم الكبير يستبعد من المنتخب عندما يقوم بفعل كبير، عمر خريبين كان يتواصل معي بشكل دائم، وكان الأولى أن يخبرني، وموضوع الشتم مرفوض”.

وأتم: “كان خريبين يتوجه لمعلول عن طريق مساعده، وقلت له أن يتواصل معه بشكل مباشر ويتحدث عن مركزه، حاولت إصلاح الأمور بين اللاعب والمدرب لكن معلول أصر على ذلك، الكابتن نبيل معلول حسب طريق الرجعة لخريبين وقال نحن أسرة”.

وأضاف: “تحدثت عما حصل بشكل فعلي وكامل، أنا لا أجمل الأمور ولا يوجد لاعب فوق منتخب سورية، حصلت مشاكل أخرى مع اللاعبين حُلت بدقائق، وكنت آخذ اللاعبين إلى المدرب لحل المشاكل”.

وحول مشكلة عمر خريبين مع المنتخب أكد خليفة بأنه: “قلت لخربين أكثر من مرة أن يتواصل بشكل مباشر دون نتيجة، وحاولت أن أجمع خريبين ومعلول أربع مرات دون فائدة، ولن أترك المنتخب وأتشرف بمنصبي، وإذا خرج قرار بإقالتي لا مشكلة، لا يوجد أي مشكلة بخصوص تدريبي للفتوة، ولا يوجد قانون يمنع الازدواجية بالعمل”.

وكان التونسي نبيل معلول المدير الفني للمنتخب السوري قد قرر استبعاد المهاجم عمر خريبين، من معسكر الإمارات قبل أسبوعين.

وحاول خريبين التدخل في القرارات الفنية، فقام المعلول باستبعاده عن المعسكر بشكل نهائي.

أثر برس

اقرأ أيضاً