أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

استئناف حركة السير بين السويداء ودمشق.. مصدر بالمحافظة لـ”أثر”: السرافيس ستحصل على مخصصاتها حتى لو تم إيقافها

by Athr Press G

خاص|| أثر برس أشار عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة السويداء المهندس علي حجار إلى أن حركة البولمانات من السويداء وإلى دمشق وبالعكس سارت بشكل جيد منذ صباح اليوم وبطريقتها الاعتيادية، مع التأكيد على عودة خطوط السير ضمن المحافظة إلى العمل خلال فترات بعد الظهر.

وبيّن حجار أن هناك بعض الخطوط ضمن المحافظة توقفت صباحاً بسبب قطع الطرقات مثل خط القريّا، والرّحا “مدخل السويداء الجنوبي” إلا أن هذا القطع لم يستمر لأكثر من ساعتين فقط.

وحول واقع المحافظة بشكل عام، أشار حجار إلى أن الوضع اليوم أفضل من الأمس، إذ عادت الكثير من الخطوط إلى العمل، وبدأت الحركة تعود إلى طبيعتها تدريجياً، حتى أن بعض الدوائر الحكومية عادت إلى العمل الطبيعي.

وفيما يخص أصحاب السرافيس، أكد حجار أن كل سرفيس يعمل يحصل على مخصصاته من المازوت حتى لو تم إيقافه بسبب قطع الطريق كون هذا القطع قسري وليس إضراباً، إذ حصل أن بعض السرافيس وصلت لنقاط معينة على الطريق وتمت إعادتها بسبب قطع الطريق لكنها حصلت على مخصصاتها.

يذكر أن الاحتجاجات مازالت مستمرة في مناطق متفرقة بمحافظة السويداء متمثلةً بإضرابات وإغلاق للدوائر الرسمية والمحال التجارية باستثناء المشافي والمخابز، إلى جانب قطع للطرقات الرئيسية أمام المارة باستثناء الحالات الطبية والإنسانية وطلاب الشهادة الثانوية.

بوقت أكد أحد أصحاب المحال التجارية في مدينة السويداء لـ”أثر” أن قادة الاحتجاجات طالبوهم بإغلاق محالهم التجارية طوال ساعات الاحتجاج التي حددت من السادسة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً، وسط انتقادات من بعض الأهالي للآلية التي تتم فيها الاحتجاجات، مشيرين إلى أن قطع الطرقات أدى لانقطاع بعض المواد وارتفاع أجور النقل وتحكم بعض التجار بأسعار السلع، وتأجيل الامتحانات الجامعية.

وسبق أن أفادت مصادر أهلية لـ”أثر” بأن محافظة السويداء، تعد من أكثر المحافظات تضرراً من قرارات الحكومة السورية الأخيرة المتعلقة برفع أسعار المحروقات، مشيرة إلى أن السويداء هي محافظة صغيرة ويعتمد سكانها على الوظائف الحكومية اعتماداً أساسياً، وسط تراجع اعتمادهم على المشاريع الزراعية في المحافظة.

 

اقرأ أيضاً