أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

استئناف الرحلات الجوية بين الجزائر وسوريا

by Athr Press B

خاص|| أثر وصلت يوم الخميس الرحلة الأولى للخطوط الجوية الجزائرية إلى مطار اللاذقية الدولي، بعد أكثر من عشر سنوات على توقفها.

وأكد مدير عام الطيران المدني في سوريا باسم منصور لـ”أثر” أنه يتم ترتيب الإجراءات اللازمة لتشغيل رحلات طيران من قبل السورية للطيران وأجنحة الشام إلى الجزائر وبالعكس، لافتاً إلى أنه يتم العمل مع عدد من شركات طيران أخرى لتشغيل رحلات مباشرة إلى سوريا.

وقال منصور لـ “أثر”: “نشكر الجزائر حكومة وشعباً والسلطات المعنية في الطيران لهذا الإجراء”، مضيفاً: “سيمنح هذا الإجراء السوريين فرصة كبيرة بالوصول إلى المطارات الأوروبية والإفريقية عبر مطارات الجزائر نظراً لموقع الجزائر الهام”.

بدوره، السفير الجزائري في سوريا كمال بوشامة اعتبر أثناء حديثه مع “أثر” أن عملية استئناف الرحلات الجوية تندرج ضمن إطار تعزيز علاقات التعاون بين الجزائر وسوريا وستسمح ايضاً لأفراد الجالية المقيمة في كلا البلدين بالسفر بشكل مباشر.

من جانبه، المدير التجاري في الخطوط الجوية الجزائرية قال لـ”أثر”: “سيساهم هذا الخط في دعم العلاقات بين الشعبين وبين الدولتين كما سيساهم في تنقل السوريين نحو دول الخارج عبر 49 وجهة تشغلها شركة الطيران الجزائرية في مختلف دول العالم”، متابعاً: “الشعبان السوري والجزائري متقاربان منذ زمن بعيد حيث سيساهم إعادة تشغيل الخط في تسهيل حركة النقل بين البلدين في نقل المسافرين أو نقل البضائع”.

زياد سعيد

 

اقرأ أيضاً