أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

ارتفاع وتيرة الاشتباكات شمالي سورية بين الاحتلال التركي وميليشيا “قسد”

by Athr Press Z

استهدفت قوات الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة التابعة له العديد من القرى شمالي سورية ، كما تبادلت القصف المدفعي مع “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي  في ريف الرقة الشمالي الغربي.

وأكدت إذاعة “شام إف إم” السورية أنه شهد مساء أمس الأربعاء، تبادل للقصف المدفعي والصاروخي بين المجموعات المسلحة التابعة للاحتلال التركي وميليشيا “قسد” على محاور شمال بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي الغربي.

كما نقلت قناة “روسيا اليوم” عن مصادر تابعة لميليشيا “قسد” أن قوات الاحتلال التركي استهدفت اليوم الخميس، عدداً من القرى في الشمال السوري بقصف مكثف.

وأضافت “روسيا اليوم” أنه قُتل 10 من مسلحي المجموعات التابعة للاحتلال التركي أثناء محاولتهم التقدم مدعومين بإسناد من القوات التركية في ريف الرقة، باتجاه قرية فاطسة في ريف عين عيسى الشرقي، في حين أحبطت “قسد” الهجوم وأحرقت ودمرت مقراً لقوات الاحتلال التركي كان قريباً من منطقة الاشتباك في ريف عين عيسى.

وأشارت المصادر التابعة لميليشيا “قسد” إلى أن الاحتلال التركي استهدف منذ ساعات، قرية الجرن في ريف تل أبيض الغربي بقصف مكثّف بالقذائف والصواريخ، موضحة أن القصف الذي طال عدة قرى وما زال مستمراً منذ مساء اليوم الأربعاء، وأن أضرار القصف اقتصرت على المادية، ولم يتم التبليغ عن أي خسائر بشرية.

يشار إلى أن مناطق شمالي شرق سورية تشهد اشتباكات مستمرة بين قوات الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة التابعة لها من جهة وميليشيا “قسد” من جهة أخرى، ما يتسبب باستهداف قرى المدنيين ووقوع ضحايا في صفوفهم إلى جانب الأضرار التي تُلحق بممتلكاتهم.

أثر برس

اقرأ أيضاً