أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

ارتفاع ملموس يطرأ على درجات الحرارة لتسجل 30 درجة غداً نهاراً في دمشق

by Athr Press B

تستمر درجات الحرارة في سوريا بالارتفاع بشكل ملحوظ لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة.

وبحسب الأرصاد الجوية، سيطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة غداً الأربعاء لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية، والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والبادية، فيما تكون الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً مع هبات تتجاوز45 كم/سا خاصة المنطقة الوسطى والجنوبية.

وبالنسبة لطقس يوم الخميس، هناك ارتفاع آخر ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة بحوالي /4_7/ درجات مئوية والطقس يكون حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة لهطل زخات رعدية خاصة في المناطق الساحلية والوسطى والقلمون وسديمياً مغبراً على المناطق الجنوبية والشرقية والبادية، فيما تكون الرياح جنوبية معتدلة تنشط أحياناً مع هبات تتجاوز(65 كم/سا) خاصة في المنطقة الجنوبية والشرقية مثيرة للغبار وشمالية غربية في المنطقة الساحلية بين الخفيفة والمعتدلة.

وحذرت الأرصاد الجوية من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة على المناطق الجنوبية والشرقية خاصة يوم الخميس، ومن رياح جنوبية حارة وجافة مع هبات تتجاوز الـ 90 كم/سا تثير الغبار في بعض المناطق الجنوبية والشرقية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، توقع في حديث لـ “أثر” أن تستقر الحالة الجوية بدءاً من اليوم، وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق 30 نهاراً و16 ليلاً، وفي حمص 29 نهاراً و13 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 26 نهاراً و16 ليلاً، وفي حلب 32 نهاراً و14 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 34 نهاراً و15 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً