أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

ارتفاع كبير في القرصنة على الإنترنت بعد تفشي فيروس كورونا

by Athr Press M

أكدت دراسة جديدة أن انتشار فيروس كورونا أدى إلى ارتفاع كبير في القرصنة على الإنترنت بعد إجبار مليارات الأشخاص حول العالم على البقاء في منازلهم كجزء من تدابير الاحتواء.

وسجلت شركة “موسو” لتتبع القرصنة على الإنترنت أكثر من 11 مليار زيارة على مستوى العالم لمواقع القرصنة غير القانونية في شهر شباط الماضي، مدفوعة بإغلاق صارم في الصين يهدف إلى منع انتشار الفيروس القاتل.

وأكدت “موسو” بأن بياناتها الأخيرة قد تنبئ بالاتجاه القادم للقرصنة العالمية في الوقت الحالي، فيما قالت الشركة لصحيفة الاندبندنت البريطانية إن أرقام شهر آذار ستكون متاحة في منتصف الشهر الحالي.

وأضافت الشركة: “بدأنا نشهد بعض الاتجاهات المثيرة للاهتمام الناشئة التي تشير إلى ارتفاع في نشاط القرصنةفي الصين خلال هذه الفترة، وتشير بياناتنا إلى أن زيارات قرصنة الأفلام زادت بنسبة 89 في المئة”.
وأضافت موسو: “قامت الشركة بتتبع 11.2 مليار زيارة

على مستوى العالم لمواقع القرصنة في شباط 2020، ولكن مع إغلاق العديد من دور السينما الآن على مستوى العالم والطلب على المحتوى مرتفع، إذا كانت بيانات موسو الصينية مقياساً لاستهلاك القرصنة في المستقبل، فإننا نتوقع أن نشهد ارتفاعاً مستمراً في نشاط القرصنة لبقية العالم مع قيام المزيد من الدول بفرض عمليات الإغلاق.
على الصعيد العالمي، زاد متوسط تنزيلات “التورنت” اليومية من كانون الثاني إلى شباط بشكل ملحوظ بنسبة 36 في المئة.

ومنذ ذلك الحين، تم وضع أكثر من ثلث سكان العالم في حالة حظر، حيث تتبع المزيد من البلدان الصين في مكافحة تفشي المرض.

اقرأ أيضاً