أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بالكوليرا في سوريا.. كم بلغ عدد الوفيات؟

by Athr Press B

ارتفع عدد الإصابات بالكوليرا، المثبتة بالاختبار السريع، أمس الثلاثاء، إلى 1398 إصابة في سوريا.

ووفقاً لبيانات وزارة الصحة، فإن الإصابات توزعت في حلب 843، ودير الزور 220، والحسكة 86، واللاذقية 73، والرقة 53، وحماة 29، والسويداء 26، وحمص 24، ودمشق 17، وريف دمشق 10، وطرطوس 9، ودرعا 5، والقنيطرة 3.

أما العدد الإجمالي التراكمي للوفيات بمرض الكوليرا بلغ 49، توزعت في حلب 40، والحسكة 4، ودير الزور 2، وحمص 1، وحماه 1، ودمشق 1.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة اتباع إجراءات الصحة العامة والمتمثلة بغسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 30 ثانية قبل سحب المياه من المصدر، واستخدام أوعية مغطاة ونظيفة لنقلها ولتخزينها، وإذا كانت المياه غير آمنة، فيجب جعلها آمنة من خلال غليها لمدة دقيقتين على الأقل وكذلك غسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر ولا سيما قبل التعامل مع الطعام أو تحضيره، وقبل الأكل وبعد تنظيف الطفل وقبل الرضاعة الطبيعية أو إطعام الطفل وبعد استخدام دورات المياه.

كما أكدت ضرورة إعادة تسخين بقايا الطعام بشكل صحيح، لقتل البكتيريا قبل تناولها، وتغطيته لتجنب الذباب وانتقال الأمراض، إضافة إلى ضرورة الحفاظ على نظافة وسلامة مرافق المياه والصرف الصحي في المدارس، وعدم شرب الماء من الصنبور بالفم مباشرة، وعدم تبادل زجاجات أو أكواب الماء بين الطلاب.

وكان مدير مديرية الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة الدكتور زهير السهوي في أكد في حديث خاص لـ “أثر برس” الشهر الفائت، أن فرق التقصي والاستجابة السريعة في الوزارة تتابع إجراءات التقصي عن الكوليرا في المحافظات كافة، بالإضافة إلى تقديم العلاج اللازم للحالات المصابة في المشافي.

أثر برس

اقرأ أيضاً