أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

ارتفاع عام يطرأ على درجات الحرارة في سوريا

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويكون سديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس ليلاً يكون مائلاً للبرودة، وخاصة في المرتفعات الجبلية، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى5 درجات مئوية ويبقى الطقس حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

وتشير التوقعات الأخيرة، إلى أن هناك ارتفاع عام وتدريجي على درجات الحرارة في كافة المناطق السورية ودمشق يستمر حتى نهاية شهر حزيران الحالي وقد تلامس الحرارة حدود 39 -40 درجة في دمشق وعدد من المناطق الداخلية وأعلى بقليل على المناطق الشرقية من سوريا، حسب صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

أثر برس

اقرأ أيضاً