أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

هذه الأعراض تدل على أنك تعانين من ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل

by Athr Press H

يعاني جسم المرأة أثناء الحمل من العديد من الضغوطات والآلام نتيجة التغيرات الفسيولوجية التي تطرأ عليه أثناء فترة الحمل، ويعتبر ضغط الدم المرتفع من المشاكل التي يمكن أن تصيب المرأة خلال فترة الحمل.

وذكر موقع “صحتي” مجموعة من الأعراض التي تدل على ارتفاع الضغط خلال الحمل، وهي:

-تورم في اليدين والوجه: من بين الأعراض والعلامات التي تدلّ على ارتفاع الضغط خلال الحمل، يعتبر تورم اليدين والوجه من الأبرز، فإن الضغط الذي يسببه تدفق الدم بقوة على جدران الشرايين، يمكن أن يمنع وصول الدم بالشكل الصحيح إلى كافة الأعضاء.

-الشعور بالصداع الشديد: ومن بين أهم أعراض ارتفاع الضغط خلال الحمل، يعتبر الصداع الشديد أيضاً من أهمها، فالصداع الشديد يحدث غالباً بسبب عدم وصول الكمية الكافية من الدم إلى الدماغ، بسبب قوة ضغط تدفق الدم.

-اضطرابات وتشوّش الرؤية: يمكن أن تعاني المرأة الحامل أيضاً من اضطراباتٍ وتشوّش في الرؤية، كما أنه من المحتمل أن تعاني من حساسية مفرطة للضوء، ويمكن أيضاً أن تشكو بعض النساء من فقدانٍ مؤقت للبصر.

-ارتفاع مفاجئ في الوزن: يمكن أن تعاني المرأة الحامل عند ارتفاع ضغطها من زيادة في مفاجئة في وزنها، قد تصل إلى حدود الـ 1 كيلوغرام في الأسبوع.

وبيّن الأطباء الطريقة المثلى للتحكم في ارتفاع الضغط أثناء الحمل، فمن خلال ملاحظة الأعراض التي سبق ذكرها عليك أن تستشيري طبيبكِ على الفور وأن تلتزمين بتوصياته، إضافةً إلى ضرورة تناول الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح.

أثر برس

اقرأ أيضاً