أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة في السودان إلى أكثر من 100

by Athr Press B

بعد الفيضانات المدمرة التي شهدتها السودان مطلع شهر أيلول الجاري، أعلنت وزارة الداخلية السودانية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 103، بالإضافة إلى وجود 50 جريح.

ووفقاً لوكالة الأنباء السودانية، فإن الوزارة قالت: “27 ألف و341 منزل، انهاروا بشكل كلي، فيما انهار بشكل جزئي 42 ألف و210 منازل”، مضيفة أن “179 مرفقاً، و359 متجراً ومخزناً، تضرروا، بالإضافة إلى نفوق 5482 رأس ماشية”.

بدوره، مجلس الأمن والدفاع، أعلن قبل أيام، حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشھر بسبب الفيضانات التي أودت بحیاة أكثر من 100 شخص ھذا العام كما قرر اعتبار السودان منطقة كوارث طبیعیة.

وكان عشرات الأشخاص قد قضوا في مطلع الشهر الجاري، إثر غرق العديد من المدن في السودان بمياه فيضانات نهر النيل بعدما ارتفع منسوب المياه بشكل كبير في واقعة لم تحدث منذ 100 عام.

يذكر أن وزارة الداخلية السودانية أوضحت حينها أن فيضان نهر النيل تسبب بوفاة ما لا يقل عن 90 شخص، وتسبب بتشريد آلاف العائلات ودمر 19 ألف منزل.

وعادةً ما یشھد السودان فيضانات في الصیف، لكن ھذا العام تسببت مستویات المیاه غیر المسبوقة في إغراق مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية بينما یخشى السكان في أنحاء الخرطوم على منازلھم بسبب المیاه الآخذة في الارتفاع.

أثر برس

اقرأ أيضاً