أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج تجبر مبقرة “فديو” على رفع سعر منتجاتها

by Athr Press B

خاص || أثر برس على إيقاع ارتفاع سعر المازوت وغيره من مستلزمات الإنتاج، رفعت مبقرة فديو في اللاذقية أسعار منتجاتها لتصبح علبة اللبن 900 غرام للجملة 1600 ليرة وللمفرق 1800 ليرة، ولبنة بقرية كاملة الدسم 500 غرام للجملة 2680 ليرة، وللمفرّق 3000 ليرة ، جبنة بيضاء كاملة الدسم 1 كغ للجملة 9000 ليرة وللمفرق 10000 ليرة، قريشة لبن 1كغ للجملة 7150، وللمفرّق8000ليرة.

وعزا مدير عام مبقرة فديو المهندس علي خرما، لمراسل “أثر”، رفع أسعار منتجات المبقرة إلى ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج ومتطلبات عملية الإنتاج، مشيراً إلى “ارتفاع سعر بعض أنواع الأعلاف المستوردة من الخارج والتي يرتبط سعرها بسعر الصرف، وارتفاع سعر المواد الداخلة في عملية الإنتاج، ناهيك عن ارتفاع سعر المازوت اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية داخل المبقرة خلال فترات انقطاع التيار الكهربائي وذلك لتشغيل الآلات وخطوط الإنتاج والمبرّدات للحفاظ على جودة المنتجات حيث يبقى التبريد مفعلاً داخل المنشأة على مدار الساعة”.

وأضاف خرما: “ناهيك عن تكاليف نقل الأعلاف، ومنتجات المبقرة إلى صالات المنشأة والسورية للتجارة، حيث يتم نقل المنتجات بسيارات مبردة للحفاظ على جودة المنتج، بالإضافة لأجور العمال باعتبار أن المبقرة تمويلها ذاتي، فهي بمرسوم إحداثها منشأة اقتصادية ربحية”.

ونوّه خرما بالجودة العالية لمنتجات المبقرة، وطالب المستهلكين بعدم المقارنة بين منتجات المبقرة والمنتجات الأخرى التي تباع في الأسوق، مشيراً إلى أن لبن المبقرة مبستر عالي الجودة فيما اللبن الذي يباع في السوق لبن عادي بلدي.

وأكد خرما أن إنتاج مبقرة فديو يختلف من موسم لآخر، وحسب الطلب عليها عبر المواسم فـ في الصيف يزداد الطلب على اللبن أكثر من غيره بينما يقل الطلب عليها شتاء.

وبيّن خرما أن الإنتاج يغطي صالات منشأة فديو وصالات السورية للتجارة، بالإضافة لفتح مجال التوزيع على المحال الخاصة و(المولات) والمشافي، وذلك في ظل توسع الإنتاج في المبقرة وزيادته.

ولفت مدير عام مبقرة فديو المهندس علي خرما، إلى أن وزارة الزراعة والمحافظة لديهما حرص شديد على تأمين كافة المحروقات اللازمة في الوقت المناسب ضماناً لاستمرار الإنتاج ورفد الأسواق بحاجتها.

اللاذقية- باسل يوسف

اقرأ أيضاً