أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

ارتفاع آجارات المنازل بالتزامن مع انطلاق مبادرات لتأمين سكن لمتضرري الزلزال في حماة

by Athr Press B

خاص|| أثر برس قامت جمعية الأمل في حماة بتأمين عدد من المنازل للأسر التي باتت بلا مأوى، وذلك من خلال التواصل مع مالكيها.

وقال رئيس جمعية الأمل في حماة أنس ترك لـ”أثر”: “تم تأمين 30 مسكناً لمتضرري الزلزال من حي الأربعين وذلك في أحياء مختلفة بمدينة حماة (كالصابونية والعليليات والأربعين والقصور وغيرها) مع دفع بدل إيجارها لمدة سنة وتوثيق عقودها”.

ولفت الترك إلى أنه إضافةً للمنازل المذكورة التي تم استئجارها وتنظيم عقودها فهناك 20 مسكناً آخر سيتم إسكان المتضررين فيهم وتوثيق عقودهم غداً، مؤكداً أن الجمعية ستؤمن فرشاً وأدوات منزلية وبطاريات إنارة لتلك المساكن، وهي على استعداد لاستئجار 100 شقة كمرحلة أولى.

وذكر الترك أن الجمعية على استعدادٍ للتعاون مع أي جهة أخرى لإعادة إعمار الأبنية المنهارة في حي الأربعين، وترميم بعض الأبنية المتضررة.

جدير بالذكر أن جمعية الأمل تعنى أصلاً بمرضى السرطان وذوي الاحتياجات الخاصة وقدّمت كثيراً من التبرعات لعلاجهم ورعايتهم من جرعات وتحاليل وصور وغيرها بما يلزمهم.

يشار إلى أن بدل إيجارات المنازل في مدينة حماة ارتفع مؤخراً لدى عددٍ من مالكي العقارات خلال أزمة الزلزال بمبالغ تراوحت بين 300 ألفاً وحتى 400 ألفاً وسطياً، وهذا في بعض الأحياء مثل “شارع الثلاثين والصابونية وغرب المشتل”، في حين فاقت الأجرة الأرقام سابقة الذكر في أحياء مثل حي الشريعة والبعث لتصل أحياناً إلى 600 ألفاً.

أيمن الفاعل ــ حماة

اقرأ أيضاً