أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

تجنبي ارتداء الجينز الضيق لهذه الأسباب

by Athr Press H

تحرص الكثير من السيدات على ارتداء بنطال الجينز الضيق باستمرار، إلا أن الدراسات الطبية تؤكد أن الإفراط في ارتدائه بهذا الشكل يعد كارثة حقيقية تدمر صحتها.

حيث أظهرت دراسة أمريكية أن ارتداء الجينز الضيق يزيد من خطر الإصابة بالسيلوليت، كما يحدث عند ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي.

وبيّنت الدراسة أن ارتداء الجينز الضيق والأحذية ذات الكعب العالي لمدة طويلة يتسببان في اضطراب سريان الدم ما يؤدي إلى احتباس الماء، وظهور نتوءات قبيحة المظهر على سطح الجلد تحاكي شكل ثمرة البرتقال فيما يعرف بالسيلوليت.

كما لفتت الدراسة إلى أنه يحدث ترهل الجلد وتظهر خطوط التمدد، فضلاً عن متاعب العضلات والأعصاب ودوالي الساقين، مشيرةً إلى أن الملابس الفوقية الضيقة والأحزمة قد تُسبب مشاكلاً في الهضم.

وهناك عدة دراسات أشارت إلى أن البنطلون الضيق يضغط على الرحم والمبايض مما قد يتسبب في حدوث بطانة الرحم المهاجرة وصعوبة في عملية التبويض، كما أنه يساعد على زيادة اضطرابات الدورة الشهرية بالإضافة إلى الشعور بالتقلصات والانتفاخ لفترات طويلة.

ويتسبب أيضاً ببعض التقرحات الجلدية والالتهابات وخاصة في منطقة بين الفخذين، كما يؤدي إلى الإصابة بالإفرازات المهبلية مصاحبة للحكة والآلام وخاصة إذا كانت الملابس الداخلية من ألياف صناعية وليست قطناً.

وللتخلص من هذه المشاكل يجب اختيار مقاس مناسب من البنطلون الجينز، وعدم ارتدائه لفترة طويلة خلال اليوم بالإضافة إلى حرص اختيار الملابس الداخلية المصنوعة من القطن وخاصة في فصل الصيف، والذي ينتشر فيه الإصابة بالعدوى الجلدية مع الحرارة المرتفعة، وأنه لمحاربة السيلوليت علينا ممارسة الرياضة والحصول على التغذية الصحية والتدليك.

أثر برس 

اقرأ أيضاً