أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

اختيارات كوبر لقائمة المنتخب: هيمنة للاعب المحترف على حساب المحلي

by Athr Press M

شهدت الدعوة التي وجهها اتحاد كرة القدم للاعبين الذين سيمثلون المنتخب الوطني، والتي ذكر الاتحاد أن المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر هو من اختارهم، هيمنة كبيرة للاعبين الذي يلعبون خارج الدوري السوري على القائمة التي استدعيت لتمثيل المنتخب.

وتم استدعاء 25 لاعباً لوديتي تايلندا والبحرين اللتين سيلتقيهما المنتخب الوطني في الخامس والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الحالي في الإمارات والبحرين على التوالي.

ومن أصل 25 لاعباً تواجد 5 لاعبون فقط من الدوري المحلي في القائمة وهم إبراهيم عالمة وأحمد مدنية وسعد أحمد وثائر كروما وعبد الله جنيات، فيما هناك 20 لاعباً آخرون يلعبون في دوريات عربية وأجنبية.

وشهدت الدعوة عودة الحارس إبراهيم عالمة لصفوف المنتخب بعد غياب عن الدعوات السابقة بحجة عدم وجود نادٍ يلعب به، وبعد انضمامه للجيش مؤخراً تم استدعاؤه، كما تواجد حارس منتخب الشباب مكسيم صراف للمرة الأولى.

 

ويبدو أن المدرب الأرجنتيني قد شاهد عدداً من مباريات الدوري الممتاز ولم يقتنع باللاعب المحلي وفضل عليه اللاعب المحترف، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على ضعف مستوى الدوري السوري وقد أشرنا إلى ذلك مراراً وذلك بسبب التخبطات الإدارية والفنية للأندية والتأجيل المستمر للدوري بسبب ومن دونه، الأمر الذي سيجعل المنتخب حلم للاعب المحلي إن استمر وضع الدوري على ما هو عليه.

وعلى اتحاد الكرة أن يبحث عن حلول لنجاح وتطوير الدوري حتى يصل على الأقل إلى مستوى الدوريات في الدول المجاورة وحتى لا نبقى أسرى لقرارات الأندية التي يلعب لها اللاعبون خارج القطر والتي تمنع اللاعب السوري من التواجد إلا في أوقات محددة.

وعلى الرغم من انقسام الشارع السوري ما بين مؤيد ومعارض لفكرة سيطرة اللاعبين المحترفين خارج سوريا على النسبة العظمى في المنتخب، إلا أن القرار النهائي هو بيد المدرب الذي طالما طالبنا بعدم التدخل بعمله ومنحه الصلاحيات اللازمة لتطوير منتخبنا، ونسيان منتخب الخسارات السبع الذي أفقد الكرة السورية هيبتها.

المباراتان الوديتان مع تايلند والبحرين هما انطلاقة جديدة لمنتخبنا لا يجب أن ننظر فيهما إلى النتيجة بقدر ما يجب النظر إلى مستوى وأداء اللاعبين وعقلية المدرب الجديد، وهل سيتقبل لاعبونا خططه وأفكاره للمباريات القادمة التي لا يجب أن يبخل الاتحاد بتأمينها لتوفير فرص الاستعداد والاحتكاك لتطوير المنتخب، ليحقق منافسة في نهائيات آسيا القادمة حتى لا نكون ضيوف شرف عليها كما جرت العادة.

 

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً