أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

اختصاصي تغذية يحذر من كمية الجبن المستهلكة

by Athr Press B

أفاد الخبراء المختصون بأن تناول الجبن يجب أن يكون بشكل معتدل وليس مفرط، وذلك لأنه من الممكن أن يتسبب بضرر في الجسم.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن اختصاصي التغذية، والأستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة “سانت بطرسبورغ”، أندريه بوبروفسكي، قال: “نظراً لحقيقة أن محتوى اللاكتوز ينخفض ​​بشكل كبير أثناء إنتاج الجبن، يمكن أن يصبح بديلاً لمن لا يستطيعون تناول منتجات الألبان التقليدية، ومن المهم فقط اختيار مجموعة لا تسبب آثاراً جانبية.. يمكن أن يكون أي جبن صلب أو طري”، مضيفاً: “النسبة المستهلكة يجب أن تكون معتدلة”.

وأردف كلامه: “يحتوي الجبن على سعرات حرارية أكثر من الحليب بمقدار 3-5 مرات، ويمكن أن تكون البروتينات أيضا 5-6 مرات أكثر لكل 100 غرام من المنتج، كما يعتبر الجبن مصدراً جيداً للبروتين، ولكن في نفس الوقت، يمكن أن يحتوي الجبن على 10 أضعاف الدهون والدهون المشبعة، ويربط معظم الخبراء الدهون المشبعة بالأمراض العصرية كأمراض القلب والأوعية الدموية في المقام الأول”.

ومن أجل عدم اكتساب الوزن الزائد بسبب الجبن، نصح الطبيب بالتوقف إما عن الأصناف المنخفضة السعرات الحرارية، أو الأصناف الصلبة، والتي يمكنك الحصول عليها بسرعة كافية.

وكان قد ختم كلامه محذراً، من أن نكهة الجبن الغنية، قد تؤدي إلى الإدمان، لأن بعض الناس لا يستطيعون التوقف في الوقت المناسب وغالباً ما يفرطون في استخدام المنتج، بل ويدمنون عليه أحياناً.

أثر برس

اقرأ أيضاً