أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

استعن بهذه الأداة المجانية لاختبار معايير تحسين محركات البحث في موقعك

by Athr Press H

يعد تحسين محركات البحث (SEO) من أهم استراتيجيات التسويق الرقمي التي تساعدك على جلب الزوار إلى موقعك، وخصوصاً الزوار المهتمين بمنتجاتك أو الخدمات التي تقدمها.

وذكر خبراء التقانة أن هناك العديد من الأدوات المتخصصة في تحليل أداء مواقع الويب وتحديد مدى التزامها بالمعايير الأساسية لخوارزميات محركات البحث.

وتحدث الخبراء عن إحدى هذه الأدوات وهي أداة SEO Site Checkup والتي تساعدك على تحليل بنية موقعك ومدى توافقه مع معايير محركات البحث.

وحول كيفية استخدام الأداة، بيّن الخبراء أنه في البداية نقوم بالدخول إلى موقع الأداة، حيث ستجد أنها تتيح لك إجراء تحليل واحد فقط في اليوم إذا كنت لا تملك حساباً على موقعها، كما يمكنك أيضاً مقارنة أداء موقع أحد منافسيك في نفس التحليل.

وأوضح الخبراء أن كل ما عليك هو إدخال اسم الموقع الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك في صفحة البداية بموقع أداة SEO Site Checkup ثم تنتظر دقيقة تقريباً لتبدأ نتائج التحليل في الظهور.

وبعد انتهاء الأداة من إجراء تحليل كامل لموقع يظهر التقييم الإجمالي في صورة رقم يتراوح بين و100، وكلما اقترب الرقم الذي حصلت عليه من 100 كلما دل ذلك على مراعاة موقعك لعدد أكبر من معايير تحسين محركات البحث.

ويمكنك بعد ذلك تحميل تفاصيل نتائج التحليل في شكل تقرير بصيغة PDF أو مطالعة التفاصيل عبر موقع الأداة، وتنقسم نتائج التحليل إلى 5 أقسام رئيسية هي: أساسيات تحسين محركات البحث General SEO، والسرعة Speed، والخادم والأمان Server & Security، وقابلية الاستخدام على الهواتف Mobile Usability، والمعايير المتقدمة Advanced SEO.

وكل قسم من هذه الأقسام يحتوي على مجموعة من المعايير التي تم تحليلها وبيان بحالتها، حيث تجد علامة صح خضراء بجانب كل معيار تم تطبيقه في موقعك بشكل صحيح، وعلامة تعجب أو علامة خطأ داخل دائرة برتقالية اللون بجانب كل معيار لم يتم تطبيقه بشكل صحيح.

كما أوضح الخبراء أن أهم ما في هذه الأداة أنك ستجد زر أحمر به عبارة How To Fix بجوار المعايير غير المطبقة بموقعك، وعند الضغط عليه ستظهر لك نافذة منبثقة بها فيديو يشرح لك كيفية تطبيق هذا المعيار بشكل صحيح لتحسين أداء موقعك، وبالتالي تحسين ترتيب ظهوره في نتائج محركات البحث.

أثر برس

اقرأ أيضاً