أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

احموا صحتكم وتعرفوا على مخاطر التخلي عن تناول منتجات الألبان

by Athr Press H

يبتعد بعض الأشخاص عن تناول منتجات الألبان، مدعين أنها تحتوي على مواد كيميائية وهرمونات ومضادات حيوية، وأن جسم الإنسان البالغ غير قادر بيولوجياً على هضم سكر الحليب.

إلا أن هناك الخبراء أكدوا أن التخلي عن تناول منتجات الألبان يرافقه مخاطر صحية عديدة منها:

-الكسور: فوفقاً لخبراء الجمعية البريطانية لدراسة هشاشة العظام، فإن الملايين من سكان بريطانيا يجازفون بصحتهم، عندما يتخلون عن تناول منتجات الألبان، حيث بدأ ثلث السكان بتناول منتجات فول الصويا واللوز وجوز الهند وأجبان نباتية بدلاً منها.

حيث بين العلماء أن هذه المجموعة من الناس أكثر عرضة لكسور الأطراف، مبررين هذا بأنه ناتج عن عدم حصولهم على الكمية اللازمة من المواد المغذية الموجودة في منتجات الحليب الطبيعي إضافةً إلى نقص فيتامين “D”، والذي بدوره يؤثر في عملية امتصاص الكالسيوم، إذ تبين أن نقصه كان السبب في 73% من حالات هشاشة العظام وأمراض الهيكل العظمي والكسور.

-ضعف المناعة: عبّر أطباء الجمعية البريطانية لعلم التغذية التطبيقي والعلاج الغذائي عن قلقهم من تخلي عدد كبير من البريطانيين عن تناول الحليب ومنتجاته.

ووفقاً لهم، فإن أنصار التغذية النباتية والحميات الغذائية القديمة تسببوا في تدهور صحة البريطانيين، وهناك ما يؤكد أن البكتيريا الموجودة في منتجات الألبان ترفع مناعة الجسم، وأنها مسؤولة عن نشاط حركة الأمعاء، وأن التخلي تماماً عن تناول منتجات الألبان يسبب زيادة الوزن.

-سوء حالة الجلد: أكد خبراء مركز البحوث العلمية في اليابان فائدة الحليب المخمر، بعد تجربة بينت أن حالة جلد النساء اللواتي تناولن يومياً كوباً من الحليب المخمر تحسنت، كما تحسن عمل الغدد الدهنية تحته، وهذه أفضل حماية طبيعية للجلد، وتجديد شباب بشرتهن.

اقرأ أيضاً