أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

احموا أطفالكم من خطر معجونة “سلايم”

by Athr Press H

حذرت عدة جهات طبية من خطورة معجونة “SLIME” الرائجة حول العالم، لاحتوائها على مواد سامة من شأنها أن تسبب نزيفاً في الأمعاء.

واتجهت بعض الدول إلى اتخاذ خطوات فعلية لوقف بيع اللعبة، أو وضع قيود للتأكد من استخدام النوع المرخص غير الخطير منها، مع ازدياد المخاوف من المخاطر المرتبطة بهذه اللعبة.

ومعجونة السلايم هي عبارة عن مادة لزجة تشبه العجينة، بألوان براقة تجذب الأطفال، وقد لاقت رواجاً كبيراً كونها مرنة وتتمتع بملمس لزج يسهل على الأطفال التحكم بها، ويتكون السلايم من مواد خطرة جداً وسامة.

ففي مصر، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد “حملة تموينية” على المكتبات ومحال بيع لعب الأطفال لضبط لعبة سلايم، التي تؤثر على الصحة العامة للأطفال.

وبعد حدوث عدة حالات تسمم سببتها هذه المعجونة، حذرت الأردن في كتاب رسمي صادر عن مدير دائرة المختبرات والطب الشرعي كمال الحديدي، من تداول لعبة “سلايم”، وطالب الكتاب باتخاذ الإجراءات اللازمة لمخاطبة وزارة الصحة بضرورة توعية المواطنين حول مضار هذه اللعبة و منع تداولها، ووقف ترخيصها كألعاب للأطفال.

الجدير بالذكر أن “سلايم” تنقسم إلى 3 أنواع، النوع الأول غير خطر، كون اللعبة مكونة من مواد طبيعية، فيما يعتبر خطر الثانية منخفضاً لاحتوائها على الصمغ وبودرة الأطفال والماء، بينما يعتبر النوع الثالث شديد الخطورة لاحتوائه على مواد كيماوية مضرة مثل البوراكس والبوريك ومساحيق الغسيل والصمغ والماء والمواد الملونة.

اقرأ أيضاً