أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

احذري من تناول هذه المشروبات فهي تؤثر على حجم جنينك

by Athr Press H

نصحت دراسة أيرلندية حديثة، النساء الحوامل بعدم تناول بعض المشروبات خلال فترة الحمل، لأنها تؤثر على أطفالهن بطريقة سلبية.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن باحثين من جامعة “دبلن” الأيرلندية توصلوا إلى أن شرب النساء الحوامل للقهوة والشاي يجعل حجم طفلهن أصغر حجماً من الحجم الطبيعي.

وكانت وزارة الصحة البريطانية نصحت بألا تتناول السيدات الحوامل أكثر من كوبين من القهوة أو 3 أكواب من الشاي يومياً، لكن الدراسة الجديدة تشير إلى أن شرب القهوة بصفة عامة يؤثر على حجم الطفل حتى إذا لم تتجاوز الحد الأقصى المسموح به يومياً.

إذ يقول الباحثون إن مادة الكافيين تعيق تدفق الدم إلى المشيمة، بصورة تؤثر سلباً على نمو الجنين داخل الرحم، موضحين أن الشاي يمثل المصدر الرئيسي لمادة الكافيين بنسبة 48%، تليه القهوة بنسبة 38%.

ولفتت الدراسة إلى أن تناول الشاي والقهوة يؤثر أيضاً على طول الجنين وحجم الرأس، مشيرةً إلى ضرورة تجنب النساء الحوامل شرب الكثير من الشاي والقهوة.

من جهة ثانية، كشفت دراسة جديدة أن النساء اللائي يتعرضن للإجهاد أثناء الحمل أكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من اضطراب الشخصية، فوفقاً للنتائج التي توصل إليها الخبراء فقد أظهرت أن الأطفال الذين عانت أمهاتهم من ضغوط شديدة أثناء الحمل معرضون بشكل كبير لخطر الإصابة بالمشكلة السلوكية في سن الثلاثين أكثر من غيرهم، كما وجدت النتائج أن أطفال اللائي عانين من الإجهاد المعتدل أثناء الحمل معرضون لخطر الإصابة باضطراب الشخصية بنحو 4 أضعاف.

أثر برس 

اقرأ أيضاً