أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

احذروا اختبارات “فيسبوك”.. فهي ليست للتسلية فقط!

by Athr Press H

كشف تقرير جديد لموقع “ABC News” أن المشاركة في الاختبارات الترفيهية الخاصة بموقع “فيسبوك” يمكن أن تؤدي إلى سرقة الهوية، فالمعلومات التي يتم جمعها عبر تلك الاختبارات  توفر للهاكرز العديد من المعلومات الخاصة بالمستخدم، بالإضافة إلى بعض أجوبة الأسئلة الأمنية على الانترنت.

وغالباً ما تتطلب اختبارات فيسبوك الشعبية من المستخدمين حول العالم الرد على سلسلة من الأسئلة الشخصية، بدءاً من اسم الحيوانات الأليفة المفضلة وصولاً إلى مدينة الولادة، بعض الناس يرون أنها وسيلة ممتعة لقضاء الوقت على الإنترنت، ولكن لاحظت التقارير أن العديد من هذه الاستفسارات متشابهة، إن لم تكن مطابقة، للأسئلة الأمنية التي تستخدمها البنوك والمؤسسات الأخرى للتأكد من هوية المستخدمين.

وكتبت إدارة شرطة “سوتون” في ماساتشوستس في رسالة تحذيرية على الفيسبوك: “يرجى الإحاطة علماً بأن بعض الأسئلة التي تظهر على فيسبوك، بما في ذلك أفضل صديق لطفولتك، ونوع سيارتك الأولى، والمكان الذي ولدت فيه، والمكان المفضل لديك، وأول حيوان أليف حصلت عليه، هي نفس الأسئلة الأمنية التي تستخدم في البنوك وغيرها، وهو ما يعني أنه يمكن استخدامها ضدك لسرقتك”.

وبينما تكون اختبارات “فيسبوك” مخصصة من أجل الترفيه والتسلية، فإن شرطة ساتون أكدت في بيانها، أنها تكون مصممة من أجل الحصول على بيانات، من أجل استخدامها في إنشاء حسابات ائتمانية وبأسماء وهمية.

اقرأ أيضاً