أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

احذرن.. تجميل الشفاه قد يصيب بالعمى والسكتة الدماغية!

by Athr Press B

أكد أطباء التجميل أن عمليات تجميل الشفاه التي أصبحت هوساً لدى الكثير من السيدات يمكن أن تجعلهن ضريرات ويعانين من السكتة الدماغية.

ووفقاً لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن الأطباء أوضحوا أن الكثيرين يمكن أن يتسببوا في أضرار “كارثية” لأنفسهم من خلال الانقياد إلى الدعاية التي تروجها وسائل التواصل الاجتماعي لمثل هذه العمليات.

وتابع الأطباء كلامهم قائلين: إن “الآثار الجانبية تشمل الأورام الدموية التي تؤدي إلى موت الأنسجة في الشفاه، إضافةً إلى العمى والسكتة الدماغية”، لافتين إلى أن بعض الأشخاص يتأثرون بمثل هذه العمليات التي يروج لها المشاهير، ويحاولون نسخها من دون البحث في المخاطر بشكل صحيح.

وأكد الأطباء أن هناك مراكز تجميل وأشخاص غير مؤهلين ويعملون بمجال حقن الشفاه بمواد حشو رديئة، مضيفين: “وما يزيد المشكلة سوءاً أن بعضاً من هؤلاء المعالجين غير المدربين لا يحمل رخصة طبية مؤهلة ما يصعب ملاحقتهم”.

وختم الأطباء كلامهم مشيرين إلى أنه لا بوجد حدود عمرية معمول بها لمن يجري هذه العمليات، لكن على الرغم من ذلك فإن الشباب معرضون بشكل خاص للخطر، موضحين أن العديد من الأطباء يرفضون تنفيذها لمن هم أقل من 18 عاماً لأن الوجه يظل يتطور في هذه المرحلة حتى عمر 21 عاماً.

اقرأ أيضاً