أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

احتراق طفلة لم تبلغ العام ونصف جراء اندلاع حريق في أحد مخيمات الشمال السوري

by Athr Press Z

أصيب طفلة سورية لم تتجاوز الـ18 شهراً في أحد مخيمات شمالي محافظة إدلب المحاذية للحدود التركية بحروق بالغة، جراء اشتعال حريق في الخيمة التي تقيم فيها مع عائلتها.

وفور وقوع الحريق تم نقل الطفلة إلى مشفى داخل الأراضي التركية، حيث نقلت شبكة “سكاي نيوز” عن الطبيبة كاغاتي ديميرسي، تأكيدها على أن الطفلة كانت محروقة بالكامل، أما أصابعها فكانت سوداء بالكامل، وكذلك أنفها وأذناها، “لقد كانت مثل الفحم”.

وأضافت الطبيبة “هذا معناه أنها كانت محروقة أصلاً، وتبعا لذلك، لم يكن ثمة ما يمكن القيام به في هذه الحالة”، فاللهب كان قد التهم جفون الطفلة وشفاهها.

وفقدت الطفلة شعر الرأس بأكمله، وامتدت النيران حتى البصيلات، وهو ما يعني أن شعرها لن ينمو مجدداً بشكل طبيعي، حتى وإن تجاوزت هذه المحنة وتماثلت للشفاء.

وأشارت الطبيبة إلى أنها لاحظت آثار للكربون في أنف الطفلة وفي فمها، وهذه علامة على أنها تنفست في هواء ساخن للغاية، كما أن ضرراً بالغاً لحق برئتها، وبعد أيام من العناية المركزة أخذ وضع دلال بالتحسن بشكل طفيف

وفي تفاصيل الحريق، أفادت “سكاي نيوز” بأن دلال وإخوتها كانوا نائمين داخل خيمة في مخيم يقع على بعد 40 كيلومتراً شمالي مدينة إدلب، عندما اندلعت النيران، نتيجة اشتعال مدفأة داخل الخيمة.

يشار إلى أنه منذ مطلع العام الجاري شهدت مخيمات الشمال السوري أكثر من 20 حريقاً، ما أودى بحياة 3 أطفال وإصابة 11 آخرين.

أثر برس

اقرأ أيضاً