أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

احتدام المعارك في ريف حلب بين فصائل المعارضة

by Athr Press Z

انتزعت “حركة نور الدين الزنكي” عدة نقاط من “هيئة تحرير الشام” في بلدة دارة عزة في ريف حلب الغربي، بعد معارك عنيفة دارت بينهما، وذلك وفقاً لما أعلنه ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد مصدر تابع لـ”الزكي” أن المعارك تسببت بمقتل وجرح العديد لكلا الطرفين، وتحفظ عن ذكر العدد، وبينهم القاضي الشرعي ورئيس المحكمة الشرعية لـ”الهيئة” أبو مجاهد المصري، وأعلن “المرصد السوري المعارض” عن مقتل3 مقاتلين تابعين لـ”الزنكي” وأكثر من 10 مقاتلين تابعين لـ”الهيئة”.

وسيطرت “حركة نور الدين الزنكي” على بلدتي بسرطون وتقاد وجمعية الكهرباء الواقعة شمال بلدة أورم الكبرى إضافة إلى الفوج مئة واحد عشر في منطقة الشيخ سليمان في ريف حلب الغربي فيما سيطرت “الهيئة” على بلدتي دير حسان وأطمة شمال إدلب.

يأتي ذلك في اليوم السادس للتوتر بين الطرفين، وبعد ساعات قليلة من طرح عدة مبادرات للصلح لم يبد الطرفان موافقتهما عليها، حيث أعلن عبدالله المحيسني المستقيل من “هيئة تحرير الشام”فشل الوساطة التي يقوم بها لإنهاء الاقتتال بين “حركة نور الدين الزنكي” و”هيئة تحرير الشام” في ريفي ادلب وحلب، مشيراً إلى أن الصلح قد يتم في نهاية المطاف.

وكان قد احتج أهالي يوم الجمعة الفائت على الخلافات بين الطرفين، مشيرين إلى أن الخلافات أضرت بمصالحهم، وتسببت بوقوع ضحايا من المدنيين.

اقرأ أيضاً