أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

اجتماع يضم سفراء سوريا والسعودية وإيران والعراق لدى سلطنة عُمان

by Athr Press Z

استضاف السفير العراقي في العاصمة العُمانية مسقط قيس العامري، اجتماعاً حضره سفراء السعودية وإيران وسوريا لدى سلطنة عُمان، وشهد الاجتماع تبادل وجهات النظر حول التطورات في المنطقة.

ونشرت السفارة العراقية في مسقط، عبر حسابها على “تويتر” اليوم “الثلاثاء”: “تشرف سفير جمهورية العراق لدى السلطنة قيس سعد العامري باستضافة كل من سفير المملكة العربية السعودية عبد الله العنزي، وسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية علي نجفي، وسفير الجمهورية العربية السورية إدريس ميا”، مشيرة إلى أنه “تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول شؤون المنطقة، في أجواء سادها التفاؤل والألفة بين الحضور في شهر رمضان المبارك”.

ويتزامن الاجتماع مع الحديث عن نية السعودية لإعادة العلاقات مع الدولة السورية، وسبق أن أفاد الإعلام السعودي الرسمي بأنه قد يتم فتح قنصليات البلدين خلال نيسان الجاري، كما نقلت وكالة “رويترز” مؤخراً عن ثلاثة مصادر مطلعة قولها: “إنّ السعودية تعتزم دعوة الرئيس بشار الأسد لحضور القمة العربية التي تستضيفها الرياض في أيار المقبل، في خطوة من شأنها إنهاء عزلة سوريا الإقليمية رسمياً”.

يشار إلى أن التقارير العبرية أشارت مؤخراً إلى أن التقارب السعودي- الإيراني، أعطى زخماً سريعاً لعمليات التقارب العربي- السوري، وفق ما نشرته صحيفة “جيروزاليم بوست العبرية”.

أثر برس 

اقرأ أيضاً