أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الشهر المقبل.. اجتماع وزاري عربي لبحث إعادة مقعد سوريا في الجامعة العربية

by Athr Press M

كشف الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، عن عقد اجتماع وزاري عربي الشهر المقبل لبحث إمكانية إعادة مقعد سوريا في الجامعة العربية.

وبحسب ما تقلته قناة “المملكة” الأردنية عن أبو الغيط قوله: “إن موعد القمة العربية المقبلة التي ستُعقد في الجزائر لم يُحدد بعد”.

وجاءت تصريحات الأمين العام خلال لقاء معه أجرته القناة على هامش زيارته إلى الأردن، وسيُبث مساء اليوم.

والتقى الملك الأردني عبد الله الثاني اليوم الأربعاء أبو الغيط في العاصمة عمان، وتناول اللقاء التطورات على الساحتين العربية والإقليمية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وفي 30 من كانون الثاني الماضي، صرّح أبو الغيط أنه لم يتم الوصول بعد إلى ما هو مطلوب من سوريا قبل عودتها إلى الجامعة العربية.
وقال أبو الغيط خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الكويتي: “إن موضوع عودة دولة لشغل مقعد أو دعوتها للمشاركة في قمة تسبقه مداولات ومشاورات، وطرح مشروع قرار وأفكار ورؤية من الدول الأعضاء، وما المطلوب من الجانب السوري”,.

وفي 23 من كانون الأول 2021، دعا رئيس مجلس النواب الأردني عبد الكريم الدغمي، إلى عودة سوريا إلى “حاضنتها العربية” في مؤتمر صحفي على هامش انعقاد جلسة للبرلمان العربي في عمان.

وعلّقت الجامعة العربية عضوية سوريا في تشرين الأول 2011، إبان بداية الحرب فيها.

ويوم الإثنين الفائت، وصل وزير خارجية سلطنة عُمان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي إلى دمشق في زيارة رسمية التقى خلالها الرئيس السوري بشار الأسد، وأكد الوزير العماني على وجود علاقات استراتيجية تربط بين بلاده وسوريا، وقال: “نتطلع إلى عقد مباحثات ومشاورات بما يخدم تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون العربي”.

أثر برس

اقرأ أيضاً