أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب الأحد المقبل

by Athr Press

يعقد وزراء الخارجية العرب الأحد المقبل، اجتماعاً طارئاً بناءً على طلب السعودية فى مقر الجامعة العربية بالقاهرة لبحث “التدخلات الإيرانية” في المنطقة، بحسب ما أفاد دبلوماسيون عرب.

ووفقاً لمذكرة وزعتها الأمانة العامة للجامعة العربية على الدول الأعضاء، فقد تقرر “عقد مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورة غير عادية الأحد المقبل، وذلك بعد موافقة البحرين والإمارات على الطلب السعودي وبعد التشاور مع جيبوتي التي تترأس الدورة الحالية لمجلس الجامعة”.

فيما وجه “التحالف العربي” في الـ6 من نوفمبر الشهر الجاري، “أصابع الإتهام إلى إيران بالوقوف وراء استهداف السعودية بالصواريخ البالستية من الأراضي اليمنية”، معتبراً ذلك “عدواناً عسكرياً مباشراً”، كما أعلن التحالف إغلاق كافة المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية.

وقالت قيادة “التحالف” حينها: “إن ضلوع إيران في تزويد الحوثيين بهذه الصواريخ، انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن، التي تفرض على الدول الامتناع عن تسليح تلك الحوثين بموجب قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى وجه الخصوص القرار رقم 2216″.

وتأتي اتهامات”التحالف العربي” إثر صاروخ باليستي بعيد المدى سقط في مطار الملك خالد في العاصمة السعودية الرياض، وأعلن الحوثيون عن إطلاقه.

 

اقرأ أيضاً