أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

اجتماع سوري تركي روسي في موسكو اليوم

by Athr Press M

اجتماع سوري تركي روسي في موسكو اليوم || سانا

أعلنت وكالة “سانا” السورية عن اجتماع ثلاثي ضم وفود من سورية وروسيا وتركيا جرى اليوم الاثنين في العاصمة الروسية موسكو.

وبحسب الوكالة، طالب الجانب السوري في الاجتماع الثلاثي الجانب التركي بـ “الالتزام الكامل بسيادة الجمهورية العربية السورية واستقلالها وسلامة أراضيها ووحدتها أرضاً وشعباً والانسحاب الفوري والكامل من الأراضي السورية كافة”.

وأفادت الوكالة بأن “الجانب السوري ممثلاً باللواء علي مملوك، رئيس مكتب الأمن الوطني، دعا الجانب التركي، الذي مثله حقان فيدان رئيس جهاز المخابرات، إلى ضرورة وفاء تركيا بالتزاماتها بموجب اتفاق سوتشي بشأن إدلب المؤرخ بـ 17-9-2018 وخاصة ما يتعلق بإخلاء المنطقة من الإرهابيين والأسلحة الثقيلة وفتح طريق حلب-اللاذقية وحلب-حماة”.

وذكرت الوكالة بأن اللواء مملوك “شدد على أن الدولة السورية مصممة على متابعة حربها ضد الإرهاب وتحرير كل منطقة إدلب وعودة سلطة الدولة إليها بما يكفل الأمن والأمان للمواطنين السوريين الذين تستخدمهم التنظيمات الإرهابية دروعاً بشرية في تلك المنطقة”.

وحضر الاجتماع الثلاثي عدد من المسؤولين الروس.

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم قد كشف عن اجتماعات عُقدت في السابق بين وفود سورية وتركية، لكنها لم تكن مجدية، مؤكداً على ضرورة التفكير في جدواها في ظل الاحتلال التركي للأراضي السورية.

وجاء ذلك التصريح للوزير السوري وليد المعلم في لقاء له مع قناة روسيا اليوم خلال زيارته الرسمية الأخيرة إلى روسيا نهاية العام الماضي.

اجتماع سوري تركي روسي في موسكو اليوم || سانا

اقرأ أيضاً