أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

اتُهمت بأنها غريبة الأطوار.. أستاذة في القانون تعمل لدى الأمم المتحدة تطالب برفع العقوبات عن سوريا

by Athr Press Z

أثارت دعوة أستاذة القانون البيلاروسية التي تعمل لدى الأمم المتحدة ألينا دوهان، لضرورة رفع العقوبات الأوروبية والأمريكية عن سوريا، الجدل في الأوساط السياسية المعارضة للدولة السورية التي وصفت حديث دوهان بأنه بعيد عن الواقع.

وفي هذا الصدد، أصدر أعضاء في “الائتلاف المعارض” بياناً اعتبروا خلاله أن دعوة دوهان بعيدة عن الواقع، فيما وصف رئيس “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” المعارضة ومقرها بريطانيا فاضل عبد الغني، كلام دوهان بأنه “مثير للجدل وغريب الأطوار”، وفقاً لما نقلته قناة “DW” الألمانية.

وتأتي هذه الانتقادات لأستاذة القانون البيلاروسية، بعدما أكّدت في بيانٍ لها على ضرورة رفع العقوبات الاقتصادية عن سوريا، مشددة على أن هذه العقوبات تضر بشدة بحقوق الإنسان وتمنع أي جهود للتعافي المبكر، وذلك بعد زيارةٍ قامت بها إلى سوريا استمرت لمدة 12 يوماً.

وشددت دوهان على أن هذه العقوبات تصل إلى درجة جرائم ضد الإنسانية، وغالباً ما تثير هذه العقوبات الجدل بين الأكاديميين والسياسيين حول فعاليتها، لا سيما في الوقت الذي تعمل فيه سوريا على تطوير علاقاتها الاقتصادية مع بعض الدول التي استأنفت علاقاتها معها إلى جانب الحلفاء.

أثر برس 

اقرأ أيضاً