أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

عضو اتحاد كرة القدم يوضح حقيقة بيان حكام الدوري السوري

by Athr Press M

أوضح العقيد زكريا قناة نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم ورئيس لجنة الحكام الرئيسية، أسباب بيان حكام الدوري السوري الممتاز الذي انتشر اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد قناة أن الظروف الصعبة التي يعيشها حكام الدوري المحلي ستعالج في وقت قريب جداً.

ويشكو حكام الدوري السوري من ضعف التعويضات المالية، وعدم توفر مستلزمات التحكيم الضرورية.

وأضاف قناة في تصريحات لموقع “كورة”: “بعد زيادة الأجور للتنقل بين المحافظات، بات تعويض حكم المباراة لا يكفي لدفع قيمة السفر، ولذلك هناك حالة غضب بين حكام الدوري”.

وتابع: “اليوم الأربعاء، اجتمعت مع الأستاذ فراس معلا، رئيس الاتحاد الرياضي العام، ووعد بتقديم كل التسهيلات وحل كل العقبات وستكون الأمور بخير وأفضل بعد فترة قصيرة”.

وحول بيان حكام الدوري السوري أكمل قناة: “سيتم مناقشة كل القضايا مع حكامنا، ونحن نتفهم بيانهم ولن يعتذر أحد عن قيادة أي مباراة في الدوري، لأنها مهمة وطنية قبل أي شيء”.

بيان حكام الدوري السوري

بيان حكام الدوري السوري

وكان 84 حكماً من الدرجات المختلفة طالبوا بضرورة الاجتماع الفوري، مع فراس معلا والعميد حاتم الغائب قبل يوم غد الخميس، تجنباً لاعتذارهم عن قيادة المباريات المقبلة.

وأكد الحكام في بيانهم أن حرمة الحكام مُست دون أي حماية أو دليل، وذلك تعليقاً على قرار إيقاف عدد منهم حتى إشعار آخر، على وقع الهجوم الذي يتعرضون له في الآونة الأخيرة، اعتراضاً على أخطائهم في المباريات.

اقرأ أيضاً