أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

اتحاد غرف السياحة يرفع شعار: “السياحة لذوي الدخل المحدود هذا العام”

by Athr Press H

رفع اتحاد غرف السياحة شعار “السياحة لذوي الدخل المحدود هذا العام”، ووعد بتطبيقه على أرض الواقع من خلال التعاون مع أصحاب المنشآت السياحية والفنادق في الساحل وكل المحافظات.

وأكد رئيس اتحاد غرف السياحة السورية محمد خضور لصحيفة “الوطن” السورية، أن مجلس إدارة الاتحاد سيتابع هذا الأمر بشكل دائم وصولاً إلى وضعه موضع التنفيذ من خلال إقامة بعض المهرجانات وتقديم عروض حقيقية من تلك المنشآت لصالح ذوي الدخل المحدود تكون فيها حسومات جيدة عن الأسعار الرسمية المقررة.

وأوضح خضور أنه تم تكليف شعبة الفنادق في الاتحاد وغرف السياحة في كل محافظة بالتنسيق مع أصحاب الفنادق والاتفاق على العروض المريحـة من الآن وحتى نهايــة العام.

كما بيّن أن الاتحاد يعمل بالتعاون مع الوزارة لتنشيط الواقع السياحي وإعادة الحياة إليه بشكل جيد بعد الآثار السلبية والأضرار الكبيرة التي لحقت به بسبب الحرب العدوانية على بلدنا وفي هذا المجال التقى مع أصحاب المنشآت واستمع إلى آرائهم للعمل على معالجة ما يمكن معالجته من مقترحاتهم وطلباتهم ليتابع البقية مع وزارة السياحة.

وفي مطلع العام الحالي، أعلن وزير السياحة السوري محمد رامي مارتيني أن الوزارة تقوم بالتحضيرات اللازمة لإطلاق الشواطئ المفتوحة للسوريين الصيف المقبل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وبأسعار رمزية للشرائح كافة.

وكان الوزير قد صرّح في شهر نيسان الماضي، بأن “ارتياد الأماكن السياحية حق للعائلة السورية قبل أن يكون عاملاً ترفيهياً”، مبيناً أن تنفيذ هذا الكلام على أرض الواقع يكون بتقديم منتج سياحي بأسعار معقولة، بالتعاون مع القطاع الخاص.

اقرأ أيضاً