أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

اتحاد المصدرين يعمل على تأسيس مستودعات للصادرات السورية في الإمارات

by Athr Press H

يستعد اتحاد المصدرين السوري لتأسيس شركة شحن ومستودعات للصادرات السورية في دبي، وذلك تطبيقاً لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة وفد رجال الأعمال السوريين لدولة الإمارات العربية المتحدة الشهر الماضي.

وصرّح رئيس القطاع الزراعي باتحاد المصدرين السوري إياد محمد، لوكالة “سانا” السورية، بأنه تتم متابعة تأسيس الشركة مع المعنيين في دبي لتحديد الإجراءات التنفيذية والاطلاع على المستودعات في المنطقة الحرة للشحن الجوي بجوار منطقة جبل علي ومستودعات شحن في المنطقة الصناعية بالشارقة ومستودعات في منطقة خور دبي.

كما بين محمد أن تأمين المستودعات العادية والمبردة للصادرات السورية سيحقق فائدة كبيرة للمصدرين وسيرفع وتيرة الصادرات السورية ومن الممكن أن يتوسع إطار العمل ليشمل جميع دول الخليج مستقبلاً.

وفي الشهر الفائت، استقبلت الإمارات وفد مكون من نحو 60 رجل أعمال سوريين يمثلون اتحادات غرف التجارة والزراعة والصناعة والمصدرين، وناقشوا مع رجال الأعمال الإماراتيين آليات تعزيز التعاون الاقتصادي وتسهيل تدفق السلع.

ووصلت المنتجات السورية العام الماضي إلى 107 دول، من بينها الإمارات، وبلغ عدد المواد الإجمالية المصدرة 750 مادة في مقدمتها زيت الزيتون والكمون واليانسون واللوز، والألبسة والمنظفات والأدوية والأحذية، بحسب بيانات صادرة عن اتحاد المصدرين السوري.

اقرأ أيضاً