أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

اتحاد الكرة يقدم المدرب هيكتور كوبر.. غسان معتوق ضمن الكادر المساعد

by Athr Press M

قدم الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الخميس، المدرب الجديد للمنتخب السوري، الأرجنتيني هيكتور كوبر في مؤتمر صحافي في فندق الشيراتون في دمشق.

وقال رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، صلاح رمضان، في المؤتمر الصحافي الذي حضره مراسل “أثر برس“: “كنا نتمنى أن تكون ظروف توقيع العقد مع المدرب كوبر أفضل من ذلك بعد الزلزال، ونتمنى العودة والارتقاء لسوريا في الصعيد الاقتصادي والرياضي والأصعدة كافة”.

وأضاف: “نتقدم بالشكر للكوادر الوطنية السابقة التي قادت المنتخب سابقاً واتجهنا للمدرب الأجنبي للفئات العمرية كافة وذلك للبحث عن الاستقرار وعدم وجود روابط عاطفية مع اللاعبين، وتم تعيين المدرب الهولندي مارك فوته ومساعده لفئات الشباب والأولمبي، وتم التعاقد مع المدرب هيكتور كوبر لقيادة منتخب الرجال”.

وأكد رمضان أن اتحاد الكرة فتح تحقيقاً في أداء المنتخب السوري للشباب في بطولة كأس آسيا التي خرج منها من الدور الأول، مشيراً إلى أن الاتحاد قدم كل ما يريده المدرب الهولندي لتأمين نجاحه وسيكون هناك مؤتمر صحافي خاص للمدرب لتوضيح أسباب الخروج من البطولة.

بدوره، اتفق المدرب هيكتور كوبر مع رئيس الاتحاد بأن وقت إعلان التعاقد كان غير مناسباً خصوصاً مع كارثة الزلزال، لكننا نفكر بتعويض الشعب السوري ونحاول التخفيف من آلامهم.

وقال: “أنا أحب شخصية اللاعب العربي وأتوقع أن أحقق أشياء جيدة مع روح اللاعب السوري المميزة، ونطلب من الشعب السوري والإعلام الوقت لتطبيق الأفكار وتحسين جودة المنتخب، وأول طلب سأطلبه من اللاعب مع المنتخب الدافع الذي يوجد فيه لإسعاد الشعب السوري”.

وأضاف: “أنا لن أضمن النجاح ولكني أضمن أن أقدم خطوة نحو النجاح، والمنتخب أهم شيء حالياً لي وسأصر للغاية على الروح عند اللاعبين، وإلا لن يُكمل معنا في المنتخب مهما كان اسم اللاعب أو أهميته في المنتخب”.

وتابع: “سأحاول أن أتأقلم مع لاعبي المنتخب السوري، ولكن يجب أن يتأقلم اللاعبون معي أيضاً، سيكون المدرب غسان معتوق ضمن الكادر الفني المساعد”.

وختم حديثه قائلاً: “أشكر الجميع على الترحيب الحار، ومتشوق جداً للقاء اللاعبين والبدء بالعمل، وأنا مدرك أن ضغطاً كبيراً سيكون على عاتقي ولكني متوقع ذلك وفقط أحتاج إلى بعض الوقت للبدء بتحسين الأمور”.

وأعلن الاتحاد السوري لكرة القدم في المؤتمر قائمة المنتخب السوري للرجال التي اختارها المدرب هيكتور كوبر وضمت 25 لاعباً، وذلك لخوض وديتي تايلاند والبحرين أواخر الشهر الجاري.

محمد المونس ||أثر سبورت

اقرأ أيضاً