أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

اتحاد الصحفيين العرب: من زاروا الأراضي المحتلة لا ينتمون لنا

by Athr Press R

نفى اتحاد الصحفيين العرب إدعاءات حكومة الكيان الإسرائيلي بأن يكون الأشخاص الذين زاروا الأراضي المحتلة مؤخراً والذين ينتمون للسعودية والإمارات والبحرين والعراق، أن يكونوا صحفيين.

وذكر بيان نقلته قناة “روسيا اليوم” أن الاتحاد العام للصحفيين العرب قام “بمراجعة كافة المنظمات الصحفية الأعضاء بالاتحاد بالنسبة لموضوع زيارة بعض الصحفيين للأراضي المحتلة حالياً”.

وشدد تبعاً لذلك على أنه تأكد بصورة قطعية من عدم “قيام أي صحفي ينتمي إلى هذه المنظمات بزيارة الأراضي المحتلة، خصوصاً الصحفيين أعضاء جمعيتي الصحفيين البحرينية والإماراتية وهيئة الصحفيين السعوديين ونقابة الصحفيين العراقيين”.

ولم يستبعد اتحاد الصحفيين العرب أن يكون أعضاء الوفد الذي يزور حالياً الأراضي المحتلة يعيشون في دول المهجر ويحملون جنسيات هذه الدول التي يقيمون بها.

وجدد الاتحاد العام للصحفيين العرب التأكيد على تمسك والتزام “كافة أعضائه بقواعد النظام الأساسي للاتحاد، وهو الوقوف ضد كافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني حتى يتم تحرير كل التراب العربي وقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس”.

وكان قد تعرض أحد الناشطين السعوديين والعضو في وفد إعلامي عربي يزور الاحتلال بدعوة رسمية، للطرد من باحات المسجد الأقصى وأزقة المدينة القديمة في القدس، أول أمس الإثنين، وسط حالة من السخط الفلسطيني بسبب حالة التطبيع العربي العلني مع الكيان الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً