أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

اتحاد السلة يقر قوانين الموسم المقبل: 10 فرق للسيدات و8 للرجال في الممتاز

by Athr Press M

أصدر الاتحاد السوري لكرة السلة، اليوم الإثنين، تعاميم خاصة بالموسم السلوي المقبل 2023-2024 شروط وقوانين للتنظيم الإداري للأندية للرجال والسيدات.

بدايةً من دوري الرجال، حصر اتحاد السلة الأندية المشاركة في دوري الدرجة الممتازة بـ8 فرق فقط على أن تشارك باقي الأندية في دوري الدرجة الأولى.

وسمح الاتحاد بمشاركة اللاعبين مستعدي الجنسية كلاعبين سوريين مع تأكيد مشاركة اللاعبين الأجانب.

واعتمد الاتحاد في دوري السيدات 10 فرق للدرجة الممتازة، في حين سيكون دوري الدرجة الأولى من باقي الفرق، ومع منع التعاقد مع لاعبات أجنبيات في دوري السيدات.

وفرض اتحاد السلة شروطاً للتعاقد بين اللاعبين والمدربين مع إدارات الأندية، بتحديد مدة العقد موسمين على الأقل، ووضعَ شرط جزائي في عقود المدربين واللاعبين وبند زيادة بنسبة لا تتجاوز 15% من قيمة العقد عن السنة الأولى في حال رغب الطرفين بذلك.

وطالب الاتحاد السوري تحديد قيمة كسر عقد اللاعب للسنة وتحميل النادي قيمة السنة المالية التي يصاب فيها اللاعب إصابة تزيد عن ثلاثة أشهر بالإضافة إلى مصاريف العلاج كافة.

وفرض الاتحاد دفع كل لاعب 5% من قيمة عقده وفق إشعار مصرفي لصندوق الاتحاد، ودفع مليون ليرة من اللاعبين والمدربين بإشعار مصرفي سلفاً لتحصيل العقوبات بشكل تلقائي على أن يعود نصف المبلغ للاعب بداية مرحلة الإياب.

كما تمت الموافقة على اللائحة الانضباطية المعممة على أعضاء المؤتمر وتفويض اتحاد اللعبة بتعديلها، وستُنشأ لجنة تحكيم خاصة في اتحاد كرة السلة لفصل النزاع بعد تحويل الخلافات إليها من لجنة الاحتراف.

وحدد اتحاد السلة مدة 45 يوماً لقبول الشكاوى بين اللاعبين والأندية، وأي شكوى تتجاوز المدة لا يؤخذ بها، كما وجه بأن تكون العقود بالليرة السورية حصراً، وفي حال وجود أي مبالغ مترتبة على النادي يوقف اللاعب الأجنبي عن اللعب حتى يُسدد المبلغ.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً