أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

اتحاد الحرفيين: جميع المهن التي تحتوي مواد ضارة بالصدر متوقفة حتى إشعار آخر

by Athr Press H

أكد رئيس الاتحاد العام للحرفيين في دمشق عصام الزيبق، أن الحكومة تعمل على تقليل المهن التي تؤدي إلى حساسية الصدر، وكل حرفة تحتوي على مواد يمكن أن تسبب ضرر.

وبيّن الزيبق لصحيفة “تشرين” أن المهن التي لم يُسمح بتفعيلها هي بخ السيارات والموبيليا، بيع الدهان، تنجيد السيارات، والتنجيد، مؤكداً على أن كل حرفة تحتوي على مواد يمكن أن تضر بالصدر متوقّفة حتى إشعار آخر.

وأوضح الزيبق أن جمعية الحرفيين في دمشق نسقت مع محافظة دمشق لتأليف دوريات مكثفة بالتوازي مع مديرية الشؤون الصحية ومديرية الرخص والمهن لرصد أي مخالف للتعليمات وإغلاق منشأته.

وقبل أيام، قررت الحكومة إعادة افتتاح كافة الأنشطة التجارية والخدمية ضمن أيام محددة توزع بين المهن، إضافةً إلى تعديل أوقات حظر التجول اعتباراً من بداية شهر رمضان لتصبح من 7:30 مساءً حتى 6 صباحاً.

وبعدها، أصدر محافظ دمشق عادل العلبي تعميماً حدّد فيه المهن والمحال المسموح لها بالعمل، وذلك بشكل مفصل ووفق 10 مجموعات، وشدد على ضرورة التزام أصحاب المحال التجارية بالتعليمات الصحية.

وبدأت الحكومة في آذار الفائت تطبيق إجراءات احترازية لمواجهة كورونا، وكان منها إغلاق جميع الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية، عدا مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة، وفي 25 من الشهر ذاته فرضت الحكومة حظر التجول الليلي ضمن المحافظة الواحدة يومياً من الـ 6 مساء وحتى الـ 6 صباحاً، وبعد أيام مُنع التنقل بين المحافظة وريفها، تلاه حظر التجول بين المحافظات اعتباراً من 31 آذار حتى 2 أيار المقبل.

أثر برس

اقرأ أيضاً