أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

اتبعي هذه النصائح إن كان نوم طفلك خفيف جداً

by Athr Press H

عند  نوم الأطفال تكون حساسية عندهم قوية جداً تجاه الضوضاء أو الضوء أو الضجة، وفي حين أنه من الصعب جعله أقل حساسية بحيث لا يمكن منعه من الانزعاج من هذه العناصر عند وجودها ليلاً، إلا أننا نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعد الطفل على النوم بشكل أفضل كل فترة الليل.

من خلال النصائح التالية:

-يجب ترك الطفل ينام بمفرده: إن وضع الطفل الرضيع بعد بلوغه 6 شهور على الأقل في غرفة نومه لوحده قد يقلل عندها من فرصة استيقاظه بسبب ضجيج الأم أو الأب أو الأشقاء.

– الحفاظ على الغرفة باردة وهادئة ومظلمة: يجب تخفيف التدفئة ليلاً وإغلاق الباب لإبعاد الحيوانات الأليفة والأصوات القادمة من باقي غرف المنزل، كما يجب الاستثمار في بعض الستائر المظلمة، حتى لو لم تذهب مع ديكور الغرفة إذ يمكن إزالتها لاحقا عندما تخدم أهدافها المرجوة منها.

– تجربة الضوضاء البيضاء: تشغيل صوت مروحة موجهة بعيداً عن سرير الأطفال أو تحديد موجة جهاز راديو بين المحطات على صوت خافت، يمكن أن تخلق صوتاً محايداً في الغرفة يخفي الضوضاء الأخرى.

– الذهاب في نزهة على الأقدام: أثبتت الدراسات الطبية أن التعرض لأشعة الشمس عندما يكون الطفل مستيقظاً يساعد جسمه البيولوجي في تنظيم إيقاعه اليومي، كما أن القيلولة أثناء النهار تجعل نومهم أفضل أثناء الليل. لكن يجب التنبه إلى أنه إذا استيقظ الطفل بعد 10 دقائق من النوم بسبب صراخ سيارة إطفاء أو أي ضجيج آخر، فستعود الأمور إلى المربع الأول.

أثر برس 

اقرأ أيضاً