أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

اتبعي هذه الخطوات لتجنب تحول الغسالة إلى مكان لنمو البكتريا

by Athr Press H

يتسبب مزيج الماء والمنظفات السائلة والمنقيات إلى تنظيف ملابسك الذي نستخدمه في الغسالة بتحويلها من مكان مهم لتنظيف الملابس إلى أرض خصبة للبكتيريا والعفن، ما من شأنه أن يؤدي إلى إصابتك بالأمراض.

ونشر موقع “صحتي” مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها لتجنب تحول الغسالة إلى مرتع للبكتريا والعفن، وهي:

-تجفيف الغسالة: بعد الانتهاء من استخدامها، تأكد من مسح أي جزء رطب من الغسالة بما في ذلك الغطاء، والباب والحشوات المطاطية وموزع المنظفات.

-ترك الغطاء مفتوحاً: عادة ما تنمو الجراثيم في مناطق مظلمة ورطبة، وهذا هو حال الغسالة بعد تفريغ الملابس. لذا يُنصح بترك باب الغسالة مفتوحاً، لتهويتها ومنع نمو الجراثيم والعفن فيها.

-إخراج الملابس المبللة على الفور: احرص على إفراغ حمولة الغسالة من الملابس فور انتهاء دورتها، لأن الغسيل الرطب يساهم في نمو العفن والجراثيم داخلها إن تم تركه لفترة طويلة.

-استخدام مسحوق التنظيف المناسب للغسالة: يمكن للمنظفات السائلة ترك بقايا في الغسالة، مما يعطي العفن مصدراً للغذاء، لذا عليك استخدام منظف الغسيل المناسب لغسالتك، وتجنب مسحوق الغسيل السائل وعدم وضع كمية كبيرة منه لتفادي نشوء الكثير من الرغوة.

من جهة ثانية، أكد الخبراء على ضرورة إضافة الخل الأبيض للغسالة لما يحتويه من فوائد كثيرة تجهلينها، أبرزها: ـتعزيز عمل مسحوق الغسيل، ـ استبدال مطري الأقمشة، ـ منع الترسبات من الالتصاق بالملابس، ـ إزالة البقع الصفراء تحت الإبطين، ـ التخلص من بقع الوحل والعشب، ـ الإبقاء على الألوان مشرقة، -تنظيف الغسالة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً